Thursday 19,Sep,2024 20:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

طائرة تابعة للكيان الصهيونيّ «تهبط في مطار العاصمة السعوديّة الرّياض»

منامة بوست – وكالات: أفادت وسائل إعلاميّة تابعة للكيان الصهيونيّ، أنّ طائرة إداريّة إسرائيليّة هبطت في مطار العاصمة السعوديّة الرّياض

منامة بوست – وكالات: أفادت وسائل إعلاميّة تابعة للكيان الصهيونيّ، أنّ طائرة إداريّة إسرائيليّة هبطت في مطار العاصمة السعوديّة الرّياض.

وقال مراسل هيئة البثّ الإسرائيليّة «مكان» – «إيال بلومينتال»، في تدوينةٍ عبر حسابه في «موقع تويتر»؛ إنّ «طائرة تنفيذيّة إسرائيليّة من طراز (T7-WZZ) تابعة لخدمة شينو للطيران، هبطت منذ فترة وجيزة في الرياض، عاصمة المملكة العربيّة السعوديّة» – حسب تعبيره.

وأضاف أنّ الطّائرة أجرت «توقّفًا دبلوماسيًا في عَمّان» قبل التوجّه إلى الرياض، وذلك لحين التطبيع الكامل للعلاقات بين تل أبيب والرياض» – على حدّ قوله.

وأظهرت صور من موقع «فلايت رادار 24» المعني برصد حركة الطّائرات، رصدًا للطائرة الإسرائيليّة، وهي تحطّ في العاصمة الأردنيّة عَمّان، قبل التوجّه إلى مطار العاصمة السعوديّة الرّياض.

وأشارت تقارير إلى أنّ أوّل رحلةٍ تجاريّةٍ كانت متّجهة إلى الكيان الإسرائيليّ، عبرت المجال الجويّ السعوديّ في أغسطس/ آب الحاليّ، وأكّدت أنّ شركات الطّيران الإسرائيليّة «العال، يسرائير، وأركيع»، حصلت على الموافقة السعوديّة بالتحليق فوق أجوائها، ودخلت الموافقة حيّز التنفيذ ابتداءً من يوم الأربعاء 3 آب/ أغسطس الجاري، إلّا أن السّلطات السعوديّة لم تُصدر تعقيبًا رسميًا في هذا الشّأن.

وأشارت تقارير في الكيان الصهيونيّ إلى أنّ رحلات «شركة أركيع» إلى «سيشل»، ستمرّ للمرّة الأولى عبر الأجواء السعوديّة كرحلاتٍ لشركة طيرانٍ تجاريّةٍ إسرائيليّة، وسيؤدّي ذلك إلى اختصار حوالي عشرين دقيقة من مدّة الرّحلة قبل هذا الإجراء، وستسمح السعوديّة كذلك للشّركات الأجنبيّة التحليق فوق أجوائها خلال رحلاتها إلى الكيان الإسرائيليّ.

وأعلنت «شركة طيران سيشل» عن حصولها على موافقةٍ رسميّة من الرياض، بالتحليق فوق المجال الجويّ السعوديّ خلال تشغيلها خط الطيران بين سيشل والكيان الإسرائيليّ، ولفتت إلى أنّها تُشغّل ثلاث رحلاتٍ مباشرةٍ أسبوعيّةٍ بين الكيان وجمهوريّة سيشل، وتستخدم فيها طائراتٍ من طراز «إيرباص – A320 neo»، وتستغرق الرّحلة ستّ ساعاتٍ وعشرين دقيقة.

وكانت الهيئة العامّة للطيران المدنيّ السعوديّ، أصدرت قرارًا في منتصف يوليو/ تموز الماضي بفتح أجواء المملكة لجميع النّاقلات الجويّة، في إشارةٍ إلى طائرات الاحتلال الإسرائيليّ، في حين أشاد رئيس الوزراء الصهيونيّ «يائير لابيد» بالخطوة السعوديّة، واعتبرها الخطوة الأولى نحو التطبيع بين الجانبين.

هامش:

صحيفة صهيونيّة: «عُمان ترفض فتح أجوائها للرّحلات الجويّة لطيران كيان الاحتلال على النقيض من السعوديّة»

  • الفيديو أدناه يبيّن مسار طائرة تابعة للكيان الصهيونيّ كانت قد أقلعت من تبليسي وهي متّجهة إلى الهند عبر أثيوبيا بعبور الأجواء السعوديّة والتحليق فوق سماء مدينة جدّة ومكّة المكرّمة في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143459


المواضیع ذات الصلة


  • كبار علماء البحرين «يُدينون الهجوم الإرهابيّ على مسجد للشيعة في عُمَان»
  • طيران السّلام العُماني «ينسحب من معرض البحرين للطيران بسب مشاركة الكيان الصهيونيّ»
  • صحيفة صهيونيّة: «عُمان ترفض فتح أجوائها للرّحلات الجويّة لطيران كيان الاحتلال على النقيض من السعوديّة»
  • السعوديّة «تفتح مجالها الجويّ لطيران كيان الاحتلال وسط ترحيبٍ أمريكيّ وشكرٍ صهيونيّ لهذه الخطوة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *