Friday 20,Sep,2024 08:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزيرة الاقتصاد الصهيونيّة: «نأمل إقامة قمّة مشتركة للوصول الى اتفاق تجارة مع البحرين قبل الانتخابات»

منامة بوست: قالت وزيرة الاقتصاد الصهيونيّة «أورنا باربيفاي»، إنّ هناك توجّهًا من قبل الدّول المطبّعة لاعتبار التطبيع فرصة، أو جسرًا يمكن أن يقلّص الفجوات، لا سيّما على الجانب الاقتصاديّ والتجاريّ، وخصوصًا مع الدول العربيّة الخمس

منامة بوست: قالت وزيرة الاقتصاد الصهيونيّة «أورنا باربيفاي»، إنّ هناك توجّهًا من قبل الدّول المطبّعة لاعتبار التطبيع فرصة، أو جسرًا يمكن أن يقلّص الفجوات، لا سيّما على الجانب الاقتصاديّ والتجاريّ، وخصوصًا مع الدول العربيّة الخمس.

وأشارت الوزيرة في حوارها مع «قناة i24news» العبريّة، إلى اتفاق التجارة بين الكيان الصهيونيّ مع الإمارات، وتوجّه دول عربيّة وطلبها إبرام اتفاقيات مع أبوظبي، بما يؤكّد أنّ الاقتصاد لا يقلّ أهميّة من حيث الوزن مقارنة بالقضايا السياسيّة» – على حدّ قولها.

ولفتت إلى أنّ رؤساء دول عربية يقفون إلى جانب رئيس وزراء الكيان «يائير لابيد»، وأكّدوا أنّهم ملتزمون بهذه الطّريقة وبأبعادها الاقتصاديّة، وكان ذلك أثناء تنظيمه «قمّة النقب» المحتلّة، قبل استلامه رئاسة الوزراء.

وأكّدت أنّ عمل الوزارة يتركّز على صعيد الشّراكات والتعاون مع البحرين وتركيا، خصوصًا مع انتعاش العلاقات التركيّة الإسرائيليّة واستعادة السّفراء، كما أنّه من المقرّر إقامة قمّة مشتركة للوصول الى اتفاق تجارة مع البحرين، وأملت أن تنجز ذلك قبل الانتخابات – على حدّ قولها.

وكانت المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، أكّدت رفضها لجميع أشكال العلاقات مع الكيان الصهيونيّ الغاصب، المُخالف للموقف الوطنيّ والدينيّ للشّعب البحرينيّ تجاه القضيّة الفلسطينيّة على مرّ التاريخ، وجدّدت وقوفها الثّابت والمبدئيّ مع الشّعب الفلسطينيّ في نضاله ومقاومته للاحتلال الصهيونيّ لدحره، وإقامة الدّولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس الشّريف – بحسب البيان.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143488


المواضیع ذات الصلة


  • جمعيّة الوفاق المُعارضة: «فشل العمليّة الانتخابيّة الصوريّة في البحرين وتوقّعات بمزيدٍ من القمع والانتهاكات في المرحلة المقبلة»
  • ائتلاف شباب 14 فبراير «يكشف بالأرقام التزوير في الإحصاءات الرسميّة للانتخابات الصوريّة في البحرين»
  • انتخابات البحرين «خياليّة ودورها الوحيد توفير قشرة للديمقراطيّة» – «منظّمة سيفيكوس»
  • وزير العدل: «73% نسبة المشاركة في انتخابات البحرين رغم المقاطعة الشعبيّة الواسعة وغياب المُعارضة» – «وكالة بنا»
  • انتخابات البحرين: «المُرشح علي الحايكي جبانٌ من نوعٍ آخر»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *