Sunday 06,Oct,2024 02:43

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سفير المنامة في لندن «يُناقش التهديدات الأمنيّة التي تواجه المقيمين في بريطانيا مع وزيرة الداخليّة بعد محاولة اغتيال مصوّر بحرينيّ في السّفارة» – «وكالة بنا»

استضاف سفير البحرين لدى المملكة المتّحدة «فواز محمد الخليفة»، وزيرة الداخليّة البريطانيّة «بريتي باتيل»، وسفراء دول مجلس التعاون الخليجيّ لدى لندن في مقرّ السّفارة، وتمّ تناول المسائل ذات الاهتمام الأمنيّ المشترك

منامة بوست: استضاف سفير البحرين لدى المملكة المتّحدة «فواز محمد الخليفة»، وزيرة الداخليّة البريطانيّة «بريتي باتيل»، وسفراء دول مجلس التعاون الخليجيّ لدى لندن في مقرّ السّفارة، وتمّ تناول المسائل ذات الاهتمام الأمنيّ المشترك.

وتمت مناقشة التهديدات الأمنية التي يواجهها المواطنون الخليجيون المقيمون والمسافرون إلى المملكة المتحدة، وأكّد السفراء لوزيرة الداخلية أنّ أمن وسلامة مواطني دول مجلس التعاون الخليجيّ، يقع في مقدمة أولويات السفارات الخليجيّة، وحثّ السّفراء وزيرة الداخليّة على وضع خطّة استجابةٍ قويةٍ للحوادث – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وبحث الجانب الخليجيّ مع الوزيرة أهميّة التعاون الأمنيّ بين دول مجلس التعاون الخليجيّ والمملكة المتّحدة، في مجالات التدريب وبناء القدرات وتبادل الخبرات – بحسب الوكالة.

وأكّدت الوزيرة البريطانيّة حرص السّلطات الأمنيّة، في الحفاظ على أمن وسلامة جميع المقيمين والزائرين في المملكة المتّحدة، وتأكيد أهميّة رفع مستوى التعاون القائم بين دول مجلس التعاون الخليجيّ، والمملكة المتّحدة في المجال الأمنيّ.

وكان موظفو سفارة البحرين في بريطانيا، قد أقدموا على اختطاف المصوّر الصحفيّ البحرينيّ «موسى عبد علي»، بعد اعتلاء سطح مبنى السّفارة للمطالبةِ بإيقاف إعدام المعتقلَين «علي العرب وأحمد الملالي»، وأكّد «عبدعلي» أنّ الموظفين حاولوا اغتياله واعتدوا عليه بالتعذيب والضرّب إلى حدّ الإدماء داخل السفارة، إلّا أنّ الشرطة البريطانيَة قامت بكسر باب السفارة واقتحمت المبنى لإنقاذه.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143502


المواضیع ذات الصلة


  • نُشطاء بحرينيّون «يعتصمون أمام السّفارة البحرينيّة في لندن تضامنًا مع المعتقلين المضربين عن الطّعام» – «فيديو»
  • نشطاء «يعتصمون في ساحة رويال ويندسور احتجاجًا على التبييض الرياضيّ لسجلّ البحرين الحقوقيّ المروّع في بريطانيا» – «صور»
  • نوّاب بريطانيّون «يُطالبون بطرد حاكم البحرين من بريطانيا»
  • نوّاب بريطانيّون «يُطالبون حكومة بلادهم بالضّغط على السُلطات البحرنيّة لإنهاء الانتهاكات ووقف أحكام الإعدام»
  • الحكومة البريطانيّة «تخضع للمساءلة بسبب تجسّس البحرين على مُعارضيْن مقيمين في لندن» – «رويترز»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *