Thursday 04,Jul,2024 01:27

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رئيس هيئة البحرين للثّقافة والآثار «يجتمع بسفير الكيان الصهيونيّ في المنامة بعد الإطاحة بالرئيسة السّابقة» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: اجتمع رئيس هيئة البحرين للثّقافة والآثار «خليفة أحمد الخليفة»، بسفير الكيان الصهيونيّ في المنامة «إيتان نائيه» في مقرّ الهيئة

منامة بوست: اجتمع رئيس هيئة البحرين للثّقافة والآثار «خليفة أحمد الخليفة»، بسفير الكيان الصهيونيّ في المنامة «إيتان نائيه» في مقرّ الهيئة.

وتأتي هذه الزّيارة لتعزيز سبل التعاون الثقافيّ بين الطّرفين – بحسب «صحيفة الأيام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين.

وقال السّفير الصهيونيّ عبر حسابه في «موقع تويتر»، «لقد استمتعت كثيرًا بلقاء معالي الشّيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، التعاون في مجال الثقافة هو لبنة مهمّة في العلاقات الثنائيّة بين إسرائيل والبحرين، وتماشيًا مع رؤية جلالة الملك لعلاقات أوثق بين الناس، واستراتيجيّة السّلام الدافئة» – على حدّ زعمه.

وعلّق مراسل «هيئة البثّ الإسرائيليّ – مكان – شمعون آران»، وعبر حسابه في «موقع تويتر» على هذا اللقاء، بأنّه «سيتمّ تنشيط الحوار بين مؤسّسات ثقافيّة من كلا الطّرفين، وتنظيم زيارات متبادلة» – على حدّ قوله.

ويأتي هذا اللقاء للمرّة الأولى من طرفٍ رسميّ في الكيان الصهيونيّ بهيئة البحرين للثّقافة والآثار، بعد مرسومٍ أطاح بالرئيسة السّابقة للهيئة «مي محمد الخليفة» في يوليو/ تمّوز الماضي، والذي أثار جدلًا واسعًا في الأوساط الشعبيّة المحليّة والعربيّة المُناصرة للقضيّة الفلسطينيّة، والمناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ، وإرجاع هذا القرار لمواقف سابقةٍ «لميّ الخليفة» عبّرت فيها عن رفضها التطبيع مع الكيان.

https://twitter.com/simonarann/status/1564617580618432516


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143532


المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • جمعيات سياسيّة حكوميّة: «مغادرة سفير الكيان الصهيونيّ من البحرين إجراء شكليّ لا قيمة له»
  • سفير الكيان الصهيونيّ في المنامة «يجتمع مع رئيس جمارك البحرين لتسهيل دخول البضائع الإسرائيليّة» – «وكالة بنا»
  • السّفير الصّهيونيّ في البحرين: «المنامة بوّابة التطبيع مع الرّياض.. واقتراح صهينة التّعليم في المنامة قيد المراجعة»
  • البحرين: «وزير الصناعة والتجارة يُشارك في حفل سفارة الكيان الصهيونيّ في الذكرى الخامسة والسبعين لاحتلال فلسطين» – «صور – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *