Saturday 05,Oct,2024 15:27

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيّة الوفاق المُعارِضة: «استبداد النّظام الحاكم في البحرين وتطبيعه مع الكيان الصهيونيّ وجهان لعملةٍ واحدة»

منامة بوست: وصفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلامية المُعارِضة، اليوم الذي وقّع فيه النّظام الحاكم في البحرين، اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيونيّ الغاصب؛ بأنّه «يوم الخيانة»

منامة بوست: وصفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلامية المُعارِضة، اليوم الذي وقّع فيه النّظام الحاكم في البحرين، اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيونيّ الغاصب؛ بأنّه «يوم الخيانة».

وقالت الوفاق في بيانٍ لها إنّ 15 سبتمبر/ أيلول هو الذّكرى السنويّة الثانية المشؤومة، وهو يوم توقيع اتفاق التطبيع بين البحرين ودولة الاحتلال، وأكّدت أنّ «أخطر مشروع يمسّ سيادة البحرين وعمقها الإسلاميّ والعربيّ وتاريخها المشرّف، هو انتقال السّلطة الحاكمة من الحضن العربيّ الى الحضن الصهيونيّ، وهو انتقال من قبل السّلطة لوحدها، أما شعب البحرين فهو بريء من هذه الجريمة، ويحمّل السّلطات كامل المسؤوليّة عنها» – على حدّ وصفها.

وشدّدت على أنّ «موقف شعب البحرين بكلّ مكوّناته وقواه الحيّة ونخبه الوطنيّة وجماهيره الأصيلة، يقفون صفًا واحدًا ضدّ الاتفاقيّة الخيانيّة وضدّ التطبيع مع العدو».

وأضافت أنّ السّلطة لا تملك أيّ تفويضٍ شعبيّ أو قانونيّ للقيام بهذه الخطوة، وهي مخالفة للدستور والقوانين المحليّة، وأنّ هذه السّلطة لا تمثّل الشّعب، وهي تنفّذ سياساتها بالقوّة والقمع، ولا تعير أيّ اهتمامٍ لصوت الشّعب؛ بل تستخدم كلّ أدوات القمع لمنعه من التعبير عن رأيه ومطالبه المحقّة والعادلة – حسب تعبيرها.

ولفتت إلى أنّ التطبيع والاستبداد وجهان لعملةٍ واحدة، وينتجان واقعًا قمعيًا وفاسدًا وتغييبًا للشّعوب والدّساتير، وتعطيلًا للمؤسّسات الدستوريّة، وهو ما يحظى بالدّعم اللامحدود على حساب حريّة الشّعوب ومطالباتها بالعدالة والإنسانيّة – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143564


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تنعى سيد شهداء المقاومة»: «فقد العالم الإسلاميّ قائدًا تاريخيًا عملاقًا وأمينًا للقضايا العربيّة والإسلاميّة» 
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • الوفاق المُعارِضة: «ديون قياسيّة تترصّد بشكلٍ تلقائيّ جيوب المواطنين بعد ارتفاع الدّين العام في البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المعارضة: «تمّت الإطاحة بالتّجربة الديمقراطيّة بحلّ المجلس الوطنيّ عام 1975»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُدين المجزرة الصّهيونيّة بمدرسة التابعين في غزة وتؤكّد الحاجة لإزالة الكيان الغريب على الإنسانيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *