Friday 20,Sep,2024 14:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السُلطات الأمنيّة البحرينيّة «تستدعي المحامي الذي دعا لحركة احتجاج من العاطلين عن العمل»

منامة بوست (خاص): أكّد المحامي البحرينيّ البارز «عبدالله هاشم»، أنّه تلقّى استدعاءً من قبل قسم الجرائم الإلكترونيّة التابع لوزارة الداخليّة البحرينيّة، بعد دعوته العاطلين عن العمل للقيام بحركة احتجاجٍ في البحرين

منامة بوست (خاص): أكّد المحامي البحرينيّ البارز «عبدالله هاشم»، أنّه تلقّى استدعاءً من قبل قسم الجرائم الإلكترونيّة التابع لوزارة الداخليّة البحرينيّة، بعد دعوته العاطلين عن العمل للقيام بحركة احتجاجٍ في البحرين.

وكتب «هاشم» عبر حسابه في «موقع تويتر»، «تلقيت استدعاءً من الجرائم الإلكترونيّة الآن، الموضوع تدوينة البطالة المتفشّية في خرّيجي الجامعات من البحرينيين».

وبعد الانتهاء من قسم الجرائم الإلكترونيّة، أشار إلى أنّها «كانت جلسة نقاش لم تخلُ من لباقة ولياقة واحترام، دار حول مضمون التدوينة وخلاصاتها».

وأشار إلى أنّ «البطالة قضيّة عادلة ويجب الحديث فيها مع التأكيد على المحاذير الأمنيّة، وخصوصًا في زمن الانتخابات، وأنها تضمّنت دعوةً إلى الاحتجاج مع فَهم مبتسر، وهو مسيرة شارع، هذا الفهم والتعليقات كانت أحد أسباب الاستدعاء» – على حدّ قوله.

ووجّه «عضو مركزيّة وعد – يوسف الخاجة» تعليقًا للمحامي هاشم، وسأله «وإن كانت مسيرة شارع، ألم يكفل الدّستور حريُة التعبير يا بو الوليد؟».

في حين أوضح المحامي بأنّها «ببساطة المشكلة فئويّة، خرّيجو جامعات عاطلين لسنوات يطلعون مظاهرة ليش؟ الاحتجاج مفهوم واسع والرأس السّاخن المعارض غالبًا ما يفضي إلى شطط ومنزلقات بتكلفة باهظة» – على حدّ وصفه.

وأضاف أنّ «الجامعيين لديهم سعة في الأساليب؛ عمومًا القولبة السياسيّة الكلاسيكيّة موجودة والإبداع نحن نعتقد فيه» – حسب تعبيره.

وكان المحامي البحرينيّ «عبدالله هاشم»، قد دعا إلى حركة احتجاج في البحرين، ولا سيّما من الشّباب العاطلين عن العمل.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143573


المواضیع ذات الصلة


  • المجلس السّياسيّ للائتلاف: «شعب البحرين يترقّب ذكرى الثورة وكلّه أمل في تقرير مصيره وإنهاء منظومة الفساد والاستبداد»
  • وزير الماليّة: «البحرين حقّقت نموّ اقتصادي لصالح المواطنين مع ارتفاع الضرائب وتزايد العاطلين.. ودون الإشارة لحجم الإيرادات النفطيّة» – «وكالة بنا»
  • وليّ عهد البحرين: «الإنجازات الاقتصادية يجب أن تتوجّه للمواطن.. مع تصاعد أزمة البطالة والغلاء المعيشيّ وزيادة الضرائب» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «تجمّع الوحدة الوطنيّة يستجدي الحكومة لوضع حلولٍ للفقر الشعبيّ القادم بعد وقوفه ضدّ حراك ثورة 14 فبراير»
  • البحرين: «الرئيس التنفيذيّ لهيئة تنظيم سوق العمل تناقش استقدام المزيد من العمالة الوافدة مع السفير الباكستاني وسط تفاقم أزمة البطالة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *