Thursday 04,Jul,2024 00:49

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّلطات البحرينيّة «تمنع رجل دين شيعيّ من السّفر إلى العراق للمشاركة في إحياء الشعائر الدينيّة»

منامة بوست: منعت السّلطات البحرينيّة رجل الدّين الشيعيّ «الشيخ ميثم السلمان»، من السّفر إلى العراق، بهدف زيارة المراقد والعتبات المُقدّسة في النجف وكربلاء، وسط تدفق ملايين المسلمين الشّيعة في موسم أربعينيّة «الإمام الحسين عليه السّلام»

منامة بوست: منعت السّلطات البحرينيّة رجل الدّين الشيعيّ «الشيخ ميثم السلمان»، من السّفر إلى العراق، بهدف زيارة المراقد والعتبات المُقدّسة في النجف وكربلاء، وسط تدفق ملايين المسلمين الشّيعة في موسم أربعينيّة «الإمام الحسين عليه السّلام».

وقال «الشّيخ السّلمان» عبر حسابه في «موقع تويتر»، «أعرِب عن حزني وغصّتي وامتعاضي الشديد، نتيجة منعي صباح اليوم من مغادرة البحرين، لزيارة الإمام الحسين عليه السّلام في كربلاء».

وأضاف أنّ قرار منعه من السّفر؛ جاء «تحت مسوّغ عدم الحصول على إذنٍ مسبق للسّفر إلى العراق من الجهات المعنيّة، وفق ما أوضحته له جوازات المطار» – على حدّ قوله.

وكانت إدارة شؤون الجنسيّة والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، فرضت استمارة «طلب تصريح سفر» على المواطنين، بهدف فرض حصارٍ على المواطنين الشّيعة، ومنعهم من السّفر إلى العراق وإيران لزيارة العتبات المُقدّسة.

وكانت السّلطات البحرينيّة قد أصدرت قرارًا بمنع المواطنين الشّيعة، من السّفر إلى العراق وإيران، وحرمانهم من المشاركة في إحياء ذكرى أربعينيّة «الإمام الحسين عليه السّلام» منذ عام 2020، بذريعة دعم تفشّي وباء «كورونا كوفيد – 19» المستجد في البلاد، وفي العديد من بلدان العالم.

وأقدمت السُلطات البحرينيّة في وقتٍ سابقٍ على إرجاع مئات المواطنين الشّيعة من «مطار البحرين الدّوليّ»، والمنفذ البريّ الرابط مع السعوديّة – «جسر الملك فهد»، أثناء توجّههم إلى العراق وسوريا وإيران، بغرض السّياحة الدينيّة وزيارة العتبات المُقدّسة، فضلًا عن منع المُواطنين من السّفر إلى إمارة دبيّ في الإمارات، وهي الحليف الدّاعم للنّظام الحاكم في البحرين.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143603


المواضیع ذات الصلة


  • آية الله قاسم: «الداخليّة البحرينيّة ترتكب أكبر المُحرّمات والجرأة على حاكميّة الله»
  • حكومة البحرين «تُشدّد إجراءات السّفر إلى العراق على المواطنين الشّيعة»
  • وصول «أولى رحلات طيران الخليج مباشرة من البحرين إلى النّجف وبغداد وسط احتفالٍ رسميّ وبعد قطيعة سنوات» – «فيديو»
  • البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *