Saturday 06,Jul,2024 15:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

ائتلاف 14 فبراير: «الهجمة الوقحة من النظام الحاكم في البحرين تجاه زوّار الإمام الحسين عليه السّلام تدلُّ على نوعه وعقليّته الداعشيّة»

منامة بوست: أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير منع النّظام الحاكم في البحرين، للمواطنين من السّفر إلى العراق لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين «عليه السلام»

منامة بوست: أدان ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير منع النّظام الحاكم في البحرين، للمواطنين من السّفر إلى العراق لإحياء زيارة أربعين الإمام الحسين «عليه السلام».

وقال المجلس السياسيّ في بيانٍ عبر الموقع الإلكترونيّ للائتلاف، إنّ «منع زوّار الأربعين من السّفر إلى العراق، ومن بينهم علماء ورجال دين وشخصيّات اجتماعيّة وثقافيّة عامّة، ومئات المواطنين الراغبين في قصد كربلاء، هو تصرّف مشين وسيّئ ومستنكر بشدّة» – على حدّ وصفه.

وأشار إلى أنّ هذه الإجراءات العدائيّة والاستفزازيّة، التي قام بها النّظام المُطبّع مع الصهاينة في هذا الوقت، تأتي استمرارًا لأفعاله في العام الماضي، إذ منع أيضًا الزوّار من السّفر، ليعكس بذلك موقفه من ثورة الإمام الحسين «ع»، والشّعائر التي تقام لسيّد الشّهداء في كلّ عام – حسب تعبيره.

وأضاف أنّ «هذه الهجمة الوقحة تجاه مبادئ الإمام الحسين «ع» ونهضته وثورته، تدلّ على نوع هذا النّظام وعقليّته الداعشيّة، ولفت إلى أنّ استدعاءات جهاز أمنه لزوّار العراق وإيران، يمثّل استهدافًا واضحًا لعقائد البحرينيين وطقوسهم الدينيّة؛ ونقيضًا لما يدّعيه من احترام الأديان زورًا وبهتانًا» – على حدّ تعبيره.

وقدّم الائتلاف التحيّة إلى آلاف البحرينيّين من عشّاق الإمام الحسين «عليه السلام»، الذين نجحوا في الوصول إلى كربلاء بعزّةٍ وإباء، متجاوزين كلّ العراقيل وأساليب الترهيب والمنع القسريّ.

وشدّد على أنّ همجيّة النّظام لن تثني أبناء الشّعب عن السّفر إلى العراق والمشاركة الكثيفة في إحياء زيارة الأربعين، ومهما بلغ النّظام من عنجهيّة، ووضع عراقيل ومحاولات لمنع الأصلاء من السّفر، للمشاركة في هذه المظاهرة المليونيّة عبر اضطهادهم واستهدافهم، فإنّ الموالين لأهل البيت والإمام الحسين «ع»، سيصرّون على الالتحاق بهذا الحدث العقائديّ بكلّ ثباتٍ وعزيمة – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143643


المواضیع ذات الصلة


  • آية الله قاسم: «الداخليّة البحرينيّة ترتكب أكبر المُحرّمات والجرأة على حاكميّة الله»
  • حكومة البحرين «تُشدّد إجراءات السّفر إلى العراق على المواطنين الشّيعة»
  • وصول «أولى رحلات طيران الخليج مباشرة من البحرين إلى النّجف وبغداد وسط احتفالٍ رسميّ وبعد قطيعة سنوات» – «فيديو»
  • البحرين: «طيران الخليج تعلن مواعيد رحلاتها إلى العراق بعد خسائر الخط الجويّ مع الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «شركة طيران الخليج تُعلن عن استئناف رحلاتها إلى العراق بعد إعلانٍ سعوديّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *