Friday 20,Sep,2024 10:40

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجمعة يطالب السّلطات البحرينيّة بالإفراج عن المعتقلة فضيلة عبد الرسول ويُحذّرُ من تهديد العمالة الوافدة وآثار التحويلات الماليَّة» – «فيديو»

منامة بوست: طالب خطيب صلاة الجمعة المركزيّة السّلطات البحرينيّة بإطلاق سراح المعتقلة السياسيّة «فضيلة عبد الرسول» وزوجها وشقيقه، وحذّر من تهديد العمالة الوافدة وآثار وتداعيات التحويلات الماليَّة الهائلة خارج البلاد

منامة بوست: طالب خطيب صلاة الجمعة المركزيّة السّلطات البحرينيّة بإطلاق سراح المعتقلة السياسيّة «فضيلة عبد الرسول» وزوجها وشقيقه، وحذّر من تهديد العمالة الوافدة وآثار وتداعيات التحويلات الماليَّة الهائلة خارج البلاد.

وقال عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور» في خُطبة صلاة الجمعة بجامع «الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدّراز» غرب العاصمة المنامة، إنّ «قضيّة المعتقلة وزوجها وأخيه المتَّهمين بإيواء معتقلٍ من أقاربهم، والذي – كما يقولون – مُبتلى بمشاكلَ نفسيَّة، لذلك فالمتأمَّلُ هو أنْ تلاحَظ القضيّة من زاويةٍ إنسانيّة وأنْ يتمَّ إطلاقُ سراحِهم جميعًا».

وأشار إلى تفاقم مشكلة البطالة في البحرين، وسط تجاهل السّلطات لتوطين الوظائف وتداعياتها الاجتماعيّة والاقتصاديّة، وأكّد أنّ «العمالةَ الوافدة باتتْ تُزاحم المواطن في مختلف مفاصل حياته، وأثرها بات يهدِّد ثقافة البلد وهويته وأعرافه وتقاليده» – على حدّ وصفه.

وأضاف أنّ «التحويلات الماليَّة الهائلة للأجانب تستنزف اقتصاد البلد، وتحول دون دوران رؤوس الأموال داخل الاقتصاد الوطنيّ» – حسب تعبيره.

وكانت محكمة بحرينيّة، أصدرت حكمًا بالسّجن لمدّة تراوحت ما بين سنة وثلاث سنوات على المواطنين الأربعة، من بينهم «فضيلة عبد الرسول» البالغة من العمر «53 عامًا» على خلفيّة قضايا سياسيّة، في جلسة يوم الثلاثاء 14 يونيو/ حزيران 2022، فيما أقدمت العناصر الأمنيّة فجر يوم الأحد 19 يونيو/ حزيران 2022، على اعتقالهم بعد مداهمة منازلهم في «جزيرة سترة».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143697


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُبارك للمعتقلين السياسيين في البحرين حرّيتهم ويُدين الدّعم الأمريكيّ لجرائم الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين السّياسيين ويوجّه التّحيّة لرجال المقاومة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بحلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين والمُعلّمين العاطلين.. ويؤكّد على خيار مقاومة الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *