Sunday 06,Oct,2024 01:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منتدى البحرين لحقوق الإنسان «يفضح كذب الأمانة العامة للتظلّمات التابعة للداخليّة البحرينيّة»

منامة بوست: أصدر منتدى البحرين لحقوق الإنسان، تقريرًا بعنوان «البحرين: تفاصيل انقطاع أخبار 14 معتقل رأي في سجن جوّ المركزيّ»، كشف فيه تفاصيل انقطاع أخبار معتقلين سياسيين يواجهون جريمة الاختفاء القسريّ في سجن جوّ المركزيّ، من قبل الأجهزة الأمنيّة

منامة بوست: أصدر منتدى البحرين لحقوق الإنسان، تقريرًا بعنوان «البحرين: تفاصيل انقطاع أخبار 14 معتقل رأي في سجن جوّ المركزيّ»، كشف فيه تفاصيل انقطاع أخبار معتقلين سياسيين يواجهون جريمة الاختفاء القسريّ في سجن جوّ المركزيّ، من قبل الأجهزة الأمنيّة.

وقال المنتدى إنّ عدّة جهاتٍ رسميّة تتحمّل المسؤوليّة وتشترك في التستّر على هذه الجريمة، وإخفاء مصير هؤلاء المعتقلين، الذين يتعرّضون للعقاب الجماعيّ عبر حرمانهم من التواصل مع عوائلهم، ولسوء المعاملة والتعذيب، وهي «وزارة الداخليّة البحرينيّة، الأمانة العامّة للتظلّمات، والمؤسّسات الحقوقيّة المساندة للسّلطات الأمنيّة».

وأكّد في تقريره المنشور عبر موقعه الإلكترونيّ أنّه بتاريخ 10 أغسطس/ آب 2022، انقطع التواصل مع 14 معتقل رأي في سجن جوّ، سواء التواصل الهاتفيّ أو الزيارات العائليّة التي تمّ إلغاء جميعها مِن قِبَل إدارة السّجن لأسباب مجهولة.

وأضاف أنّ تردّي أوضاع السّجون في البحرين، يمثّل الوجه الآخر للاعتقال التعسفيّ، حيث يقبع السّجناء في مؤسّساتٍ إصلاحيّة لا تلبّي القواعد النموذجيّة الدّنيا لمعاملة السّجناء، وتوفّر بيئةً خصبة للتعذيب وسوء المعاملة لانتزاع الاعترافات من ناحية؛ ومن ناحية أخرى، تمثّل أداةً للانتقام من جماهير المعارضة – على حدّ وصفه.

وأشار مسؤول الرصد في منتدى البحرين «حسين نوح»، إلى أنَّ السّلطات الأمنيّة استفادت من المؤسّسات الرديفة للتستّر على الانتهاكات التي يتعرّض لها المعتقلون، ومنها «الأمانة العامّة للتظلّمات»، التي أصدرت بيانًا يصبّ لصالح إدارة «سجن جوّ المركزيّ»، ولا ينتصف للضّحايا الأربعة عشر من المعتقلين – حسب تعبيره.

ولفت المنتدى إلى أنّ قائمة أسماء المعتقلين السّياسيين المختفين قسريًا منذ 10 أغسطس/ آب الماضي، هم «حسين عياد، حسين فاضل، محمد عبد النبي الخور، محمد عبد الجليل، السيد محمد التوبلاني، سلمان إسماعيل، حسن أحمد، حسين المؤمن، حسين الشيخ، حسين مهنا، ياسر المؤمن، عقيل عبد الرسول، أحمد جاسم القبيطي، وعمار عبد الغني».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143708


المواضیع ذات الصلة


  • الداخليّة البحرينيّة «تُهدّد رؤساء المآتم والحسينيات من إقامة مراسم تعزية لاستشهاد أمين عام حزب الله»
  • أمريكيون «تُطالب بضمان العدالة الانتقاليّة للمعتقلين السّياسيين المفرَج عنهم في البحرين»
  • الخارجيّة الدّنماركيّة «تُطالب حكومة البحرين بالإفراج عن الحقوقيّ البارز عبد الهادي الخواجة وجميع المعتقلين السياسيين»
  • منظّمة «هيومن رايتس فيرست تطالب بتبييض السّجون البحرينيّة وإطلاق سراح المُعتقلين السّياسيين»
  • البحرين: «الإفراج عن سجناء بالعقوبات البديلة غالبيتهم جنائيين وعددٌ قليلٌ من السياسيين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *