Thursday 04,Jul,2024 00:40

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سفير الكيان الصهيونيّ في البحرين: «الكيان يعمل على جعل الدول المُحيطة به منصّات لإطلاق الصواريخ» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: أكّد سفير الكيان الصهيونيّ لدى البحرين «إيتان نائيه»، أنّ حكومة الاحتلال وقّعت «41 اتفاقيّة» مع المنامة التي شملت مختلف المجالات، منذ توقيع اتفاقيّة التطبيع بين الطّرفين

منامة بوست: أكّد سفير الكيان الصهيونيّ لدى البحرين «إيتان نائيه»، أنّ حكومة الاحتلال وقّعت «41 اتفاقيّة» مع المنامة التي شملت مختلف المجالات، منذ توقيع اتفاقيّة التطبيع بين الطّرفين.

وقال السّفير الصهيونيّ في حوارٍ مع «صحيفة الأيام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين، إنّ العلاقات بين الجانبين في مرحلة البناء بعد مرور عامين على توقيع اتفاقيّات التطبيع، ولا يمكن وضع تقييمٍ شاملٍ لما تحقّق، دون أن يقلّل من أهميّة ما أُنجز من عملٍ عبر التعاون، سواء بين الحكومتين أو مع القطاع الخاص – على حدّ قوله.

وأشار إلى أهميّة تعزيز القطاع السياحيّ والتبادل الثقافيّ، وكشف عن زيادة في الجولات التفاوضيّة خلال الفترة القادمة، من أجل تنشيط الفرص الاقتصاديّة المؤمّلة – على حدّ وصفه.

ولفت إلى وجود زيارات لوزراء من الجانبين في المستقبل القريب، وكان وفد يمثّل قطاعات صحيّة خلال الأسبوع الماضي، وقد تناولت الزيارة تعزيز التعاون الطبيّ بين القطاعات الصحيّة، والتعاون بين الكوادر الطبيّ والمستشفيات ومراكز البحث الطبيّ، وصناعة الدواء، فضلًا عن التعاون في القطاع الزراعيّ والتعليميّ وفي مجال التكنولوجيا المتقدّمة – على حدّ قوله.

وأضاف أنّ البحرين ستستقبل خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، زيارات مجموعات سياحيّة لمستوطنين صهاينة، ستقضي عطلاتها في البحرين – حسب تعبيره.

وأكّد أنّ الولايات المتّحدة لعبت دورًا مهمًا في بناء العلاقات بين البحرين والكيان المحتل، وأشاد بدور السّفير الأمريكيّ «ستيفن بوندي» في تعزيز العلاقات بين بلاده والبحرين والكيان الصهيونيّ، انطلاقًا من اتفاقيات التطبيع، التي شكّلت قاعدة نحو بناء هذه العلاقات – على حدّ قوله.

وقال إنّ الكيان الصهيونيّ يعمل كل ما بوسعه لمنع إيران من امتلاك السّلاح النوويّ، ومنعها من تهديد الكيان بمساعي من تل أبيب وحلفائها لمنع طهران من الوصول الى السّلاح النوويّ، والعمل على جعل الدول المُحيطة بالكيان منصّات لإطلاق الصواريخ، في الوقت الذي يتمّ العمل كذلك على استقطاب المزيد من الدّول العربيّة لتوقيع اتفاقيّات تطبيعٍ مع الكيان الصهيونيّ – على حدّ زعمه.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143728


المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • الرئيس الإيرانيّ: «وقف التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ الطريقة الأنجع لوقف الجرائم الوحشيّة في غزة» – «وكالة إرنا»
  • إعلام صهيوني: «مسؤول إماراتي كبير يُحذّر من تداعيات طول الحرب الصهيونيّة على غزّة»
  • وزيرة الشّؤون الخارجيّة بجنوب أفريقيا: «على الدول العربيّة للانسحاب من اتفاقيات التّطبيع مع الكيان الصّهيونيّ وإغلاق السّفارات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *