Friday 20,Sep,2024 01:57

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الأمين العام للأمم المتّحدة «يُصدر تقريرًا عن انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين والأعمال الانتقاميّة ضدّ المعارضة»

منامة بوست: أصدر الأمين العام للأمم المتّحدة «أنطونيو غوتيريش»، تقريرًا حقوقيًا تناول فيه استمرار تدهور أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، والأعمال الانتقاميّة التي تمارسها السّلطات ضدّ النّشطاء الحقوقيين والمعارضين السّياسيين

منامة بوست: أصدر الأمين العام للأمم المتّحدة «أنطونيو غوتيريش»، تقريرًا حقوقيًا تناول فيه استمرار تدهور أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، والأعمال الانتقاميّة التي تمارسها السّلطات ضدّ النّشطاء الحقوقيين والمعارضين السّياسيين.

وقال الأمين العام في تقريره إنّ العديد من الجهات الفاعلة في الأمم المتّحدة، بما في ذلك لجنة الحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة، عالجت قضايا الاحتجاز التعسفيّ المستمر طويل الأمد، وقضايا التعذيب وسوء المعاملة، والإهمال الطبيّ الذي عانى منه المدافعون عن حقوق الإنسان في البحرين.

وأشار إلى حالة الأكاديميّ المعتقل «الدكتور عبد الجليل السنكيس»، والتي جاء ذكرها في تقارير الأمم المتّحدة في الأعوام «2011 – 2012 – 2021»، وفي التقرير الأخير الذي أكّد تعمّد الإهمال وحرمانه من العلاج الطبيّ بسبب إضرابه عن الطّعام، احتجاجًا على سوء المعاملة ومصادرة أبحاثه التي كتبها داخل السّجن.

ولفت إلى قضيّة النّاشط الحقوقيّ البارز «عبد الهادي الخواجة»، الذي تمّ اعتقاله تعسفيًا وتعذيبه، وحُكم عليه بالسّجن المؤبّد لتعاونه مع الأمم المتّحدة، إذ يثير وضعه الصحيّ الحالي قلقًا خطيرًا، وكذلك المعتقل السياسيّ البارز «الأستاذ حسن مشيمع»، الذي رفض الاتصال بأسرته بعد رفضه عرضًا بالإفراج المشروط في سبتمبر/ أيلول 2021.

بالإضافة إلى استمرار المضايقات والترهيب التي تعرّضت لها النّاشطة الحقوقيّة «إبتسام الصائغ»، والمدافع عن حقوق الإنسان «سيد أحمد الوداعي» وأفراد عائلته، إذ وقعوا ضحيّة اختراق برمجيات التجسّس «Pegasus» التابعة لمجموعة «NSO» الصهيونيّة، بسبب نشاطهم وتعاونهم مع هيئات الأمم المتّحدة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143748


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • خبراء في الأمم المتّحدة «يُطالبون حكومة البحرين بضمان حقوق المُعتقلين السياسيين في سجن جو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *