Friday 20,Sep,2024 02:04

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وكالة رويترز: «الكيان الصهيونيّ يبدأ مفاوضات اتفاق تجارة حرّة مع البحرين والوكالة الرسميّة تتكتّم»

منامة بوست: أعلنت وزيرة الاقتصاد الصهيونيّة «أورنا باربيفاي»، عن بدء محادثاتٍ مع البحرين بشأن اتّفاق التجارة الحرّة، بالتّزامن مع زيارتها إلى البحرين وعقد لقاءاتٍ مع وزير الصناعة والتجارة، ووزير الماليّة

منامة بوست: أعلنت وزيرة الاقتصاد الصهيونيّة «أورنا باربيفاي»، عن بدء محادثاتٍ مع البحرين بشأن اتّفاق التجارة الحرّة، بالتّزامن مع زيارتها إلى البحرين وعقد لقاءاتٍ مع وزير الصناعة والتجارة، ووزير الماليّة.

وقالت الوزيرة الصهيونيّة إنّ اتفاق التجارة الحرّة مع البحرين، يأتي في إطار تعزيز التعاون الإقليميّ الأوسع، وسيعزّز العلاقات الاقتصاديّة بينهما، ويزيد حجم الاستثمارات ويزيل الحواجز التجاريّة، ويوفّر فرصًا لرجال الأعمال والشّركات في الكيان والبحرين» – بحسب تقريرٍ لوكالة رويترز للأنباء.

وقد انطلقت العلاقات الاقتصاديّة بين الكيان الصهيونيّ والإمارات، منذ تطبيع العلاقات بين الجانبين قبل عامين، تخلّفت تجارة الكيان مع البحرين كثيرًا، إذ بلغ إجمالي التجارة بين الطّرفين في العام الماضي مبلغ «7.5 مليون دولار» فقط – بحسب الوكالة.

وأكّدت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، أنّ وزير الصناعة والتجارة «زايد الزيّاني»، قد عقد اجتماعًا مع وزيرة الاقتصاد الصهيونيّة «أورنا باربيفاي» بحضور سفير الكيان في المنامة «إيتان نائيه»، واستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وطرق تطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البحرين والكيان المُحتلّ، دون ذكر تفاصيل بخصوص اتفاق التجارة الحرّة.

في حين شارك «الوزير الزيّاني» في اجتماعٍ مماثلٍ للوزيرة الصهيونيّة، مع وزير الماليّة والاقتصاد «سلمان خليفة الخليفة» بحضور «السفير نائيه»، وتم استعراض العلاقات القائمة بين الجانبين فيما يتعلّق بالمجال الاقتصاديّ والاستثماريّ، والدّفع بمسارات العمل المشترك – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأكّد حساب «إسرائيل في الخليج» التابع لخارجيّة الكيان الصهيونيّ عبر «موقع تويتر»، «وزير الاقتصاد «سلمان خليفة الخليفة»، اجتمع مع نظيرته الصهيونيّة «أورنا باربيفاي» في المنامة، لبدء مفاوضات عقد اتفاقيّة التجارة الحرّة. وأضاف أنّ اتفاقيّة التجارة تعزّز التعاون الإقليميّ والعلاقات الاقتصادية، وتزيد من نطاق الاستثمارات، وتزيل الحواجز التجارية وتخلق فرصًا لرجال الأعمال» – على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143762


المواضیع ذات الصلة


  • النائب «جلال كاظم»: «يجب معالجة استثمارات الصناديق التقاعديّة بحلولٍ ليس من جيب المواطن البحرينيّ» – «فيديو»
  • حكومة البحرين «تؤكّد نجاح خطّة التعافي الاقتصاديّ رغم تردّي الأوضاع المعيشيّة وارتفاع أعداد العاطلين» – «وكالة بنا»
  • وزير الماليّة: «البحرين حقّقت نموّ اقتصادي لصالح المواطنين مع ارتفاع الضرائب وتزايد العاطلين.. ودون الإشارة لحجم الإيرادات النفطيّة» – «وكالة بنا»
  • وزيرة الاقتصاد الصهيونيّة: «نأمل إقامة قمّة مشتركة للوصول الى اتفاق تجارة مع البحرين قبل الانتخابات»
  • البحرين: «هل أجبرت حماقة وزير الداخليّة وليَّ العهد على إرسال صِبيانه للاعتذار إلى الكويت؟»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *