Friday 20,Sep,2024 08:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الأمين العام للأمم المتّحدة «يجتمع مع وزير الخارجيّة بعد إصداره تقريرًا يُدين انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع الأمين العام للأمم المتّحدة «أنطونيو غوتيريش»، مع وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني»، على هامش انعقاد أعمال الدّورة السّابعة والسّبعين للجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، في «مدينة نيويورك» بالولايات المُتّحدة الأمريكيّة

منامة بوست: اجتمع الأمين العام للأمم المتّحدة «أنطونيو غوتيريش»، مع وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني»، على هامش انعقاد أعمال الدّورة السّابعة والسّبعين للجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، في «مدينة نيويورك» بالولايات المُتّحدة الأمريكيّة.

وبحث الوزير أوجه التعاون المشترك بين البحرين والأمم المتّحدة، ممثّلة في وكالاتها المتخصّصة وسبل الارتقاء بالتعاون الثنائيّ في مختلف المجالات التنمويّة، والقضايا المدرجة على جدول أعمال الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، وسبل تعزيز التعاون الدوليّ لمعالجة التحدّيات التي تواجه دول العالم – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وحضر الاجتماع وكيل الوزارة للشّؤون السياسيّة «عبدالله أحمد الخليفة»، والمندوب الدائم للبحرين لدى الأمم المتّحدة «جمال الرويعي»، والوفد المرافق لوزير الخارجيّة.

وكان الأمين العام للأمم المتّحدة «أنطونيو غوتيريش»، قد أصدر تقريرًا حقوقيًا تناول فيه استمرار تدهور أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، والأعمال الانتقاميّة التي تمارسها السّلطات ضدّ النّشطاء الحقوقيين والمعارضين السّياسيين.

وقال الأمين العام في تقريره إنّ العديد من الجهات الفاعلة في الأمم المتّحدة، بما في ذلك لجنة الحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة والثقافيّة، عالجت قضايا الاحتجاز التعسفيّ المستمر طويل الأمد، وقضايا التعذيب وسوء المعاملة، والإهمال الطبيّ الذي عانى منه المدافعون عن حقوق الإنسان في البحرين.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143828


المواضیع ذات الصلة


  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع مسؤول في الأونروا ملف الأسرى الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينيّة» – «وكالة بنا»
  • خبراء في الأمم المتّحدة «يُطالبون حكومة البحرين بضمان حقوق المُعتقلين السياسيين في سجن جو»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يتسلّم أوراق اعتماد سفير الدّوحة لدى المنامة بعد قطيعةٍ دبلوماسيّة» – «وكالة بنا»
  • وزير الخارجيّة «يُحاول إقناع نظيره الإيرانيّ بعدم ضرب حليف حكومة البحرين الكيان الصهيونيّ بعد جريمة اغتيال هنيّة» – «وكالة بنا»
  • وزير خارجيّة البحرين «يُشارك في مراسم أداء الرئيس الإيرانيّ اليمين الدستوريّة رغم عدم وجود تمثيل دبلوماسيّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *