Friday 27,Sep,2024 10:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مؤسّسة حاكم البحرين الحقوقيّة «تنظّم مؤتمرًا دوليًا لتجميل قانون العقوبات البديلة المتعارض مع حقوق الإنسان» – «وكالة بنا»

منامة بوست: نظّمت «المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان» التابعة للديوان الملكيّ في البحرين، مؤتمرًا دوليًا بشعار «قانون العقوبات والتدابير البديلة: تجربة نوعيّة في التشريع الجنائيّ»، بمشاركة عددٍ من الوزارات والجهات الرسميّة

منامة بوست: نظّمت «المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان» التابعة للديوان الملكيّ في البحرين، مؤتمرًا دوليًا بشعار «قانون العقوبات والتدابير البديلة: تجربة نوعيّة في التشريع الجنائيّ»، بمشاركة عددٍ من الوزارات والجهات الرسميّة.

وأشار رئيس المؤسّسة «علي الدرازي» في كلمته إلى دور وزارة الداخليّة البحرينيّة في تنفيذ الإجراءات المعنيّة بنظام العقوبات البديلة، بوصفه نقلةً نوعيّة في تطوّر وتعزيز منظومة حقوق الإنسان، وقال إنّ «البحرين تشهد تقدّمًا في مجال حقوق الإنسان، نتاجًا للرغبة الحقيقيّة والجادّة لدى المؤسّسة في تنفيذ ما جاء في التشريعات المختلفة، بصفتها إحدى الآليات الوطنيّة المستقلّة المعنيّة بحماية وتعزيز حقوق الإنسان في البحرين – بحسب وكالة انباء البحرين الرسميّة «بنا».

ولفت إلى أنّ البحرين استطاعت من خلال تفعيل نظام العقوبات البديلة، أنّ تكون في مصاف الدّول المتقدّمة في منظومتها التشريعيّة والعدليّة والحقوقيّة، بوصفه نظامًا عقابيًا وإصلاحيًا في آنٍ واحد – على حدّ زعمه.

ودعا إلى التكاتف وبذل المزيد من الجهد لتعزيز الوعي لدى الجميع، بأهميّة المشاركة في تفعيل بنود قانون العقوبات والتدابير البديلة، لتكون تلك الجهات شريكًا حقيقيًا في تأهيل المحكوم عليهم، للإسهام في تقبّلهم من قبل المجتمع، وأعرب عن أمله في أن يضع المؤتمر توصيات وخطّة عملٍ لمتابعة تنفيذها، بما يلبّي التطلّعات المرجوّة منه – على حدّ قوله.

وقال نجل وزير الداخليّة ومدير عام الإدارة العامّة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة «خالد راشد الخليفة»، إنّ وزارة الداخليّة قامت بتطبيق الرؤية الملكيّة المتعلّقة بترسيخ الحقوق والحريّات على أرض الواقع، إذ سعت الوزارة خلال السنوات الماضية إلى بناء استراتيجيّة متكاملة لاحترام حقوق الإنسان» – حسب مزاعمه.

وأضاف أنّ الوزارة حريصة على التوسّع في نطاق تطبيق القانون وتطوير الآليات المتّبعة، وأشاد بدور المؤسّسة الوطنيّة لحقوق الإنسان في تنظيم هذا المؤتمر، الذي عكس مستوى الأهميّة البالغة التي شكّلتها العقوبات البديلة، وأثرها في تعزيز الإصلاح وصيانة الحقوق والحريات وسيادة القانون، بما يتوافق مع المواثيق الدوليّة، منذ البدء بتنفيذ المشروع في عام 2017 – على حدّ قوله.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143855


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة الدّنماركيّة «تُطالب حكومة البحرين بالإفراج عن الحقوقيّ البارز عبد الهادي الخواجة وجميع المعتقلين السياسيين»
  • منظّمة «هيومن رايتس فيرست تطالب بتبييض السّجون البحرينيّة وإطلاق سراح المُعتقلين السّياسيين»
  • البحرين: «الإفراج عن سجناء بالعقوبات البديلة غالبيتهم جنائيين وعددٌ قليلٌ من السياسيين» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «تظاهرات شعبيّة تضامنيّة مع لبنان وفلسطين ورفضًا للتّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ» – «صور – فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *