Friday 20,Sep,2024 15:24

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

عناصر المرتزقة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة «تعتدي على عالم الدّين الشيعيّ المعتقل الشيخ المقداد.. والوزارة تنفي»

منامة بوست: أقدمت عناصر المرتزقة والميليشيات التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة؛ على الاعتداء على عالم الدّين البحرينيّ البارز المعتقل «الشيخ عبد الجليل المقداد»، أثناء نقله إلى موعدٍ طبيّ خارج «سجن جوّ المركزيّ» المكتظّ بالمعتقلين السياسيين

منامة بوست: أقدمت عناصر المرتزقة والميليشيات التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة؛ على الاعتداء على عالم الدّين البحرينيّ البارز المعتقل «الشيخ عبد الجليل المقداد»، أثناء نقله إلى موعدٍ طبيّ خارج «سجن جوّ المركزيّ» المكتظّ بالمعتقلين السياسيين.

وقالت جمعيّة الوفاق البحرينيّة المُعارِضة إنّ الشّيخ المقداد طلب إعادته إلى السجن، نتيجة عدم وجود الطبيب حسب ما أخبره أحد عناصر الشّرطة، إلا أنّ عناصر المرتزقة حاولت إجباره على التوقيع على إقرارٍ برفضه للعلاج، بما يتنافى مع الحقيقة، وهو ما رفضه.

وأضافت أنّ عددًا من عناصر المرتزقة حاولت الاعتداء على «الشّيخ المقداد» وضربه، وقاموا بشتمه والاعتداء عليه لفظيًا، ولفتت إلى أنّه قد تمّ نقله في الأسابيع الماضية إلى موعدٍ طبيّ في سيارةٍ بلا تكييف رغم حرارة الجو، ما عرّضه لضيق تنفّس وآلامٍ في الرأس – على حدّ وصفها.

وأكّدت أنّ «الشّيخ المقداد» يعاني من إهمالٍ طبيّ متعمّد قد يشكّل خطرًا على حياته، إذ يشكو منذ سنوات من آلامٍ حادّة في الرأس من دون تشخيصٍ أو علاج، ويعاني من آلامٍ في فقرات الظّهر – على حدّ قولها.

ونَفت وزارة الداخليّة البحرينيّة تورّط عناصرها في الحادثة عبر حسابها في موقع تويتر، وقال إنّ «ما تردد بشأن سوء معاملة أحد النزلاء غير صحيح، حيث لم يكن هناك أي سوء معاملة أو تعدّي بحقه، مؤكدين أنّ الهدف من هذه الادعاءات بثّ رسائل سلبية في المجتمع» – على حدّ زعمها.

وأضافت أنّه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونيّة والإداريّة في هذا الشأن – حسب مزاعمها.

وأشار «مدير معهد البحرين للديمقراطيّة وحقوق الإنسان – السّيد أحمد الوداعي» عبر حسابه في «موقع تويتر»، إلى أنّ «الشرطي المدعو علي فرحان – يحمل الجنسية السوريّة، من أبرز المتورطين وهو المسؤول عن نقل السجناء للعلاج خارج السجن» – على حدّ قوله.
وأضاف «وزارة داخليّة البحرين في تغريدات تنفي الاعتداء على الشيخ عبدالجليل المقداد من دون ذكره بالاسم، هذا النفي متوقع من وزارة احترفت الكذب والتغطيّة على جرائم منتسبيها، ما حصل للشيخ جريمة تستوجب التحقيق في الحادثة ومحاسبة من ارتكبها لا بيانات النفي، هناك ما يثبت الاعتداء وسنقدم الدليل» – حسب تعبيره.

وكان «الشّيخ عبد الجليل المقداد» قد أكّد في تسجيلٍ صوتيٍّ سابق من داخل السّجن، أنّه يتعرّض لإهمالٍ طبيٍّ في سجنه منذ عشر سنوات، وأنّ سلطات السّجن تمتنع عن تقديم الرّعاية الطبيّة له، وأشار إلى أنّه يشتكي منذ عشر سنوات من الألم ويخبر إدارة السّجن، دون أيّ تجاوب على الإطلاق، وأضاف أنّه لو أراد أن يشتكي، فإنّ هناك الكثير من الأمور التي يمكن الحديث عنها – على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143859


المواضیع ذات الصلة


  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُطالب بتبييض السّجون وإيجاد حلّ للأزمة السّياسيّة وإنهاء التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل اثنين من المفرج عنهم في دفعة الإفراجات الأخيرة» – «فيديو»
  • وزير داخليّة البحرين: «تسلّمنا 14 معارضًا سياسيًا عن طريق الإنتربول» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *