Sunday 06,Oct,2024 01:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منتدى البحرين: «السّلطات الأمنيّة تتعمّد الإهمال الطبيّ بحقّ الشّيخ المقداد كإحدى وسائل التعذيب»

منامة بوست: ندّد «منتدى البحرين لحقوق الإنسان»، بسوء معاملة السّلطات الأمنيّة داخل سجن جوّ المركزيّ، لمعتقل الرأي عالم الدّين الشّيخ «عبد الجليل المقداد – 62 عامًا»

منامة بوست: ندّد «منتدى البحرين لحقوق الإنسان»، بسوء معاملة السّلطات الأمنيّة داخل سجن جوّ المركزيّ، لمعتقل الرأي عالم الدّين الشّيخ «عبد الجليل المقداد – 62 عامًا».

وقال المنتدى في بيانٍ له عبر موقعه الإلكترونيّ، إنّ الإهمال الطبيّ المتكرّر لحالة «الشّيخ المقداد» الصحيّة، وصولًا إلى وضعه في صندوق السيارة ونقله للمشفى قبل محاولة التعدّي عليه جسديًا، تكشف جانبًا من السيرة السوداء للأجهزة الأمنيّة، عبر تحويل الحرمان من العلاج كأحد وسائل التعذيب الممنهجة، وأشار إلى أنّه رصد «58 حالة» حرمان من العلاج بحقّ المعتقلين خلال هذا العام فقط – حسب تعبيره.

وأكّد أنّ الشّيخ المقداد يعاني من عدّة أمراض هي «الديسك في الظهر، تورّم في القدم، مشاكل في الرؤية، وآلام في الرأس ودوخة»، وأنّه تعرّض للسبّ والقذف وسوء المعاملة من قبل أحد عناصر الشّرطة، عندما رفض الذهاب إلى المستشفى، بعد أن أخبره بأنّ الطبيب المعالج غير موجود، وبعد محاولة إجباره على التوقيع على مستندٍ أمام الكاميرا يفيد فيه برفضه تلقّي العلاج.

ولفت إلى أنّه قبل أسبوعين أيضًا تمّ نقل «الشّيخ المقداد» إلى المستشفى موعدٍ طبّي، بسبب إفراز سائل أبيض من إحدى عينيه، عبر وضعه في صندوق السيارة، حيث كانت الحرارة مرتفعة جدًا فأصيب بضيق تنفّس شديد.

ودعا السّلطات البحرينيّة إلى الاستجابة لمطالبة «الشيخ المقداد» بحقّه في تلقّي العلاج منذ أربع سنوات، في ظلّ تكرار حالة تغيّب الطبيب المعالج لأسبابٍ مختلفة بحسب ما علّله عناصر الشّرطة، وأنه يعاني ظروفًا صعبة نسبةً لوضعه الصحّي – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143884


المواضیع ذات الصلة


  • الداخليّة البحرينيّة «تُهدّد رؤساء المآتم والحسينيات من إقامة مراسم تعزية لاستشهاد أمين عام حزب الله»
  • أمريكيون «تُطالب بضمان العدالة الانتقاليّة للمعتقلين السّياسيين المفرَج عنهم في البحرين»
  • الخارجيّة الدّنماركيّة «تُطالب حكومة البحرين بالإفراج عن الحقوقيّ البارز عبد الهادي الخواجة وجميع المعتقلين السياسيين»
  • منظّمة «هيومن رايتس فيرست تطالب بتبييض السّجون البحرينيّة وإطلاق سراح المُعتقلين السّياسيين»
  • البحرين: «الإفراج عن سجناء بالعقوبات البديلة غالبيتهم جنائيين وعددٌ قليلٌ من السياسيين» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *