Tuesday 17,Sep,2024 17:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «رسالة مسرّبة تفضح التزوير الاستباقيّ في الانتخابات المُقبلة بأمرٍ من حاكم البلاد»

منامة بوست (خاص): حصلت «صحيفة منامة بوست»، على نسخةٍ من رسالة مسرّبة من الديوان الملكيّ، تكشف عمليّة تزوير استباقيّة لنسبة المشاركة في الانتخابات النيابيّة والبلديّة المقبلة في البحرين، وسط دعواتٍ واسعةٍ للمقاطعة الشعبيّة من قوى المعارضة البحرينيّة

منامة بوست (خاص): حصلت «صحيفة منامة بوست»، على نسخةٍ من رسالة مسرّبة من الديوان الملكيّ، تكشف عمليّة تزوير استباقيّة لنسبة المشاركة في الانتخابات النيابيّة والبلديّة المقبلة في البحرين، وسط دعواتٍ واسعةٍ للمقاطعة الشعبيّة من قوى المعارضة البحرينيّة.

وصدرت الرّسالة في الخامس من سبتمبر/ أيلول 2022، من وكيل الشؤون القانونية والسياسية في الديوان الملكيّ «علي خليفة الفاضل»، إلى وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف «نواف محمد المعاودة»، بصفته رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب، وقد برزت كلمة «سرّي» في صدر الرسالة بالخطّ العريض، وعنوانها «الأوامر الملكيّة».

وقال «الوكيل الفاضل» فيها إنّه بناءً على توجيهات حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، من أجل رفع نسبة المشاركة في الانتخابات القادمة، وأهميّة ذلك في الرأي العام العالميّ، ودعمًا للعملية الديمقراطيّة في البلاد يتوجب اتخاذ ما يلزم.

والمطلوب «حذف أسماء المقاطعين للانتخابات السابقة، وعدم السماح لهم بتحديث بياناتهم»، وأكّد أنّ «كل ذلك يكون بسرية تامة» – بحسب الرسالة.

وكان حاكم البحرين قد ترأس الاجتماع الاعتياديّ الأسبوعيّ لمجلس الوزراء في «قصر الصخير» يوم الأحد الماضي، وأمر الوزارات والأجهزة الحكومية بتوفير كافة عناصر النجاح للانتخابات النيابية القادمة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019143933


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «لماذا ينتقم الدّيوان الملكيّ من النائب السّابق محمّد رفيق الحسينيّ؟!» – «فيديو»
  • قوى المُعارضة البحرينيّة «تُحذّرُ من غضبٍ شعبيٍّ إثر الانتهاكات ضدّ المعتقلين السّياسيين»
  • قوى المعارضة البحرينيّة «تُدشّن شعارها الموحّد لذكرى عيد الشّهداء بعنوان أحياءٌ فينا»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تطالب برفض التّمييز وبناء دولة المساواة والمُواطنة.. والتقدّمي ليس بينها»
  • منظّمة «هيومن رايتس ووتش»: «استمرار تفاقم أزمة حقوق الإنسان في البحرين.. والانتخابات البرلمانيّة ليست حرّة أو نزيهة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *