Saturday 05,Oct,2024 13:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

العلماء المعتقلون «يطالبون بابا الفاتيكان بالتحدّث عن الحريّات المنتهكة في البحرين»

منامة بوست: أصدر عدد من علماء الدّين المعتقلين بيانًا مشتركًا من وراء قضبان السّجون البحرينيّة، يطالبون «بابا الفاتيكان» باتخاذ موقفٍ إزاء الانتهاكات، وغياب الحريّات والتمييز الطائفيّ خلال زيارته المرتقبة إلى البلاد في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل

منامة بوست: أصدر عدد من علماء الدّين المعتقلين بيانًا مشتركًا من وراء قضبان السّجون البحرينيّة، يطالبون «بابا الفاتيكان» باتخاذ موقفٍ إزاء الانتهاكات، وغياب الحريّات والتمييز الطائفيّ خلال زيارته المرتقبة إلى البلاد في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال العلماء في البيان «نرحّب بزيارة بابا الفاتيكان إلى أرض البحرين، راعيًا للسّلام والإصلاح والعدالة، واعلم أنّ قدمك ستطأ أرضًا يُرفع فيها شعار التّسامح والتّعايش إلا عن شعبها، ويُوصف فيها العدل والإحسان، ويُعمل فيها بالظّلم والعدوان، فأبناء هذه الأرض بين قتيلٍ وجريحٍ ومعتقلٍ وملاحقٍ ومطارد، ومنفيّ خارج الديار، وهو ما وثّقه تقرير بسيوني وغيره من المنظّمات الحقوقيّة العالميّة» – على حدّ وصفهم.

وأضافوا أنّ تحقيق الإصلاح والعدالة والكرامة الإنسانيّة، هي الأهداف المشتركة لكلّ الرسالات السماويّة، وهي لا تقبل بُظلم العباد ولا إفساد في البلاد، وتلك أهداف سعى المواطنون لتحقيقها وقدّموا لأجلها تضحيات جسام – على حدّ تعبيرهم.

وعبّروا عن أملهم في أن يكون لبابا الفاتيكان خلال زيارته إلى البحرين، كلمة حقّ تستجيب لداعي الإيمان والفطرة، وشدّدوا على أنّ أبناء هذا البلد تعايشوا مع أهل الأديان السماويّة وغيرهم، كما يشهد بذلك ماضيهم وحاضرهم – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من العلماء المعتقلين «الشّيخ عبد الجليل المقداد، والشّيخ سعيد النوري، والشّيخ محمد حبيب المقداد، والشّيخ علي سلمان».

وكانت البحرين أعلنت عن استضافة مؤتمر «حوار الشّرق والغرب من أجل التعايش الإنسانيّ»، برعاية من حاكم البلاد «حمد عيسى الخليفة»، على مدار يومين في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بمشاركة شيخ الأزهر «أحمد الطيب»، وبابا الفاتيكان «البابا فرنسيس»، وممثّلي الأديان من مختلف دول العالم.

هامش:


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144025


المواضیع ذات الصلة


  • الائتلاف: «شعب البحرين واعٍ بخديعة الإفراجات المحدودة في عيد الأضحى»
  • الوفاق المُعارِضة: «أكثر من 550 معتقلًا سياسيًا لا زالوا يقبعون في سجون البحرين»
  • البحرين: «تشييع المعتقل الشّهيد الرامي يتحوّل إلى تظاهرة تطالب بالإفراج عن المعتقلين» – «صور – فيديو»
  • قوى المعارَضة البحرينيّة «تنعى المُعتقل الرامي شهيدًا وضحيّة للإهمال الطبيّ المُتعمّد في السّجون»
  • البحرين: «معتقلون سياسيّون يرفضون وجبة الإفطار احتجاجًا على الانتهاكات وسوء المعاملة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *