Saturday 05,Oct,2024 13:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حاكم البحرين «يردّ على انتقادات بابا الفاتيكان لانتهاكات حقوق الإنسان» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، إنّ السّلطات حريصة على تأكيد حقوق الإنسان وصيانتها والالتزام بها ممارسة، ووضع الأُطر الكفيلة بصيانتها وزيادة الوعي بها ثقافةً وفكرًا.

منامة بوست: قال حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، إنّ السّلطات حريصة على تأكيد حقوق الإنسان وصيانتها والالتزام بها ممارسة، ووضع الأُطر الكفيلة بصيانتها وزيادة الوعي بها ثقافةً وفكرًا.

وأشار إلى ما تحظى بها هذه الجوانب؛ من اهتمامٍ من قبل حكومة وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، والعمل مع السّلطة التشريعيّة لتعزيز هذا الجانب، وقد ورد ذلك في ميثاق العمل الوطنيّ ودستور البحرين وقوانينها، والتطبيق الفعليّ لها – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأشاد بما جاء في كلمة «البابا فرانسيس» خلال حفل الاستقبال الذي أقيم في «قصر الصخير»، والذي ذكر مضامين إنسانيّة أكّدت مبادئ حقوق الإنسان والحريّات الدينيّة والعماليّة وممارستها.

وكان «بابا الفاتيكان – البابا فرنسيس»، دعا السّلطات البحرينيّة إلى ضمان عدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسيّة، والعمل على تعزيزها، وإلغاء عقوبة الإعدام وإنهاء التمييز الدينيّ، على وقع انتقادات حقوقيّة لانتهاكات تطال ناشطين بحرينيين – بحسب تقريرٍ نشرته «صحيفة الكاثوليك الوطنيّة».

وأشار «بابا الفاتيكان» في خطابٍ ألقاه أمام حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، إلى قضايا الاحترام والتسامح والحريّة الدينيّة، وحظر التمييز على أساس الجنس والدّين واللغة والعقيدة، التي أقرّها دستور البحرين.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144090


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنئ أمير قطر بذكرى تولّيه مقاليد الحكم بمشاعر أخويّة بعد قطيعةِ سنوات» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنّئ الرئيس الإيرانيّ المُنتخب ويؤكّد تطلّعه إلى عودة العلاقات بين البلدين وإنهاء سنوات القطيعة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *