Saturday 05,Oct,2024 15:17

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تتّهم إيران باختراق عددٍ من المواقع الرسميّة عشيّة الانتخابات من بينها موقع وكالة الأنباء الرسميّة وسط مقاطعةٍ شعبيّةٍ واسعة»

منامة بوست: تعرّضت عدد من المواقع الإلكترونيّة الرسميّة في البحرين، لاختراقٍ إلكترونيّ مساء يوم الجمعة 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عشيّة يوم الانتخابات النيابيّة والبلديّة المزمعة يوم السبت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وسط دعواتٍ لمقاطعةٍ شعبيّة واسعة.

منامة بوست: تعرّضت عدد من المواقع الإلكترونيّة الرسميّة في البحرين، لاختراقٍ إلكترونيّ مساء يوم الجمعة 11 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عشيّة يوم الانتخابات النيابيّة والبلديّة المزمعة يوم السبت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وسط دعواتٍ لمقاطعةٍ شعبيّة واسعة.

وقالت الأمانة العامّة لمجلس النّواب البحرينيّ، عبر حسابها الرسميّ على «موقع تويتر»، نّ الموقع الإلكترونيّ للمجلس تعرّض لعمليّة اختراقٍ إلكترونيّ، وجاري إعادة تشغيل الموقع بالتنسيق مع الجهات المختصّة والأمنيّة»، فيما نشرت «صحيفة البلاد» خبرًا بهذا المضمون.

وأقرّت وزارة الداخليّة البحرينيّة بعمليات الاختراق لعددٍ من المواقع الإلكترونيّة الرسميّة، وقالت إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونيّة إنّه «تمّ استهداف مواقع إلكترونيّة، بهدف تعطيل العمليّة الانتخابيّة وبثّ رسائل سلبيّة للتأثير عليها، وهي محاولات يائسة ولن تنال من عزيمة المواطنين، الذين يتوجّهون غدًا وبكلّ تصميم إلى مراكز التصويت لاختيار ممثّليهم» – على حدّ قولها.

ودعت المواطنين إلى استقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة، والإبلاغ عن أيّ شكوى أو استفسارٍ أو ملاحظة على الخط السّاخن للإدارة العامّة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصاديّ والإلكترونيّ» – حسب تعبيرها.

وتعرّض موقع وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، لهجماتٍ إلكترونيّةٍ سبّبت عطلًا تقنيًا في الموقع، واكتفت بنشر الأخبار عبر حسابها الرسميّ على «موقع تويتر».

ودعا وزير العدل رئيس اللجنة العليا للانتخابات «نواف المعاودة»، إلى عدم الالتفات لأيّ شائعات أو أخبارٍ أو رسائل مفبركة ومزيّفة، تهدف للتأثير على سير العمليّة الانتخابيّة، وأكّد أنّ الانتخابات ستجري في مواعيدها المقرّرة – وفق «صحيفة الأيام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين.

ويأتي تصريح وزير العدل بعد انتشار خبرٍ من موقع وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، والتي نقلت عنه تعديل ميعاد الانتخابات النيابيّة والبلديّة في البلاد، إلى يوم السبت الموافق 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بدلًا من يوم السبت 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

ولفت المدير التنفيذيّ للانتخابات «نواف حمزة»، «إلى عدم وجود أيّ مواقع أو حسابات أخرى تختصّ بالانتخابات، ونوّه إلى ضرورة تجاهل أيّ شائعات أو أخبار مفبركة ومزيّفة، تهدف للتأثير على سير العمليّة الانتخابيّة» – بحسب «صحيفة الأيام».

وقال مركز الاتصال الوطنيّ – «جهة رسميّة» – في تصريحٍ مبهم، إنّه «لا صحّة للرسائل السلبيّة المتداولة عبر بعض حسابات التواصل الاجتماعيّ، والانتخابات النيابيّة والبلدية ستجري في موعدها، وعلى المواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسميّة» – وفق «صحيفة الأيام».

وأشارت مصادر إلى تعرّض الموقع الإلكترونيّ «لصحيفة البلاد»، المملوكة لنجل رئيس الوزراء الرّاحل، إلى عمليّة اختراق، كما توقّف النّشر على موقع «صحيفة أخبار الخليج» وحسابها على «تويتر» منذ يوم الخميس 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وقالت «صحيفة الوطن» التابعة للدّيوان الملكيّ، إنّ مصدرًا مسؤولًا «لم تكشف عن اسمه»، قال إنّ ما تعرّضت له بعض المواقع الرسميّة في البحرين، من استهدافٍ مقصودٍ من إيران يهدف إلى تعطيل وبثّ رسائل لتضليل العمليّة الانتخابيّة».

وأضاف أنّ هذه المحاولات والرسائل السلبيّة المرسلة من الخارج، ستكون أكبر دافعٍ ومحفّزٍ للمشاركة من قبل الجميع في الانتخابات النيابيّة والبلديّة – بحسب الصحيفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144195


المواضیع ذات الصلة


  • مرشد الثّورة الإسلاميّة في إيران: «مقامرة التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ خسارة فادحة فهو إلى زوال»
  • إيران والسّعوديّة «تبحثان تطوير السّياحة وإلغاء التأشيرة مع استمرار قطيعة المنامة لطهران»
  • العاهل السعوديّ «يتطلّع إلى بدء مرحلةٍ جديدةٍ مع إيران قائمة على المصالح المشتركة» – «وكالة واس»
  • وكالة رويترز: «البحرين وإيران ستستعيدان العلاقات الدبلوماسيّة قريبًا ولا تأكيد من حكومة المنامة»
  • المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة: «البحرين مُستعدّة لتطوير العلاقات مع إيران بعد عودة العلاقات مع السّعوديّة.. ولا تعليق رسميّ من المنامة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *