Saturday 05,Oct,2024 09:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نائب رئيس مجلس الوزراء: «حكومة البحرين تكفل ممارسة المعتقدات والشّعائر رغم تصاعد الاضطهاد الطائفيّ ضدّ المواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال نائب رئيس مجلس الوزراء «خالد عبدالله الخليفة»، إنّ التعايش السلميّ والتّسامح والسّلام سمات جُبل عليها الشّعب البحرينيّ عبر مختلف الحضارات والعصور، وباتت جزءًا راسخًا من الثوابت التي تشكًل الهويّة الوطنّية.

منامة بوست: قال نائب رئيس مجلس الوزراء «خالد عبدالله الخليفة»، إنّ التعايش السلميّ والتّسامح والسّلام سمات جُبل عليها الشّعب البحرينيّ عبر مختلف الحضارات والعصور، وباتت جزءًا راسخًا من الثوابت التي تشكًل الهويّة الوطنّية.

وأشار إلى حرص الحكومة على تهيئة السبل التي تكفل ممارسة المعتقدات والشّعائر، في دُور العبادة المخصّصة لذلك بكلّ حريّة، وهو ما جعل من المملكة وجهةً مفضّلة لمعتنقي مختلف الديانات، وواحة أمنٍ وأمانٍ يستظلّ بها الجميع – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

جاء ذلك لدى لقاء في مكتبه في «قصر القضيبيّة»، مع الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمشرف على كنائس الخليج «الأنبا يوليوس»، بالتّزامن مع زيارته إلى البلاد.

وكان «بابا الفاتيكان – البابا فرنسيس»، دعا السّلطات البحرينيّة إلى ضمان عدم انتهاك حقوق الإنسان الأساسيّة، والعمل على تعزيزها، وإلغاء عقوبة الإعدام وإنهاء التمييز الدينيّ، على وقع انتقادات حقوقيّة لانتهاكات تطال ناشطين بحرينيين – بحسب تقريرٍ نشرته «صحيفة الكاثوليك الوطنيّة».

وكان «مجلس حقوق الإنسان» والفريق المعني بالاستعراض الدوريّ، قدّم تقريرًا أعدّته المفوضيّة السّامية للأمم المتّحدة، أكّد أنّ أفراد الطّائفة الشيعيّة يواجهون حسب التقارير، التمييز في ممارسة حقوقهم الثقافيّة، أو الوصول إلى المواقع الدينيّة والثقافيّة، وأوصى بأن تكفل البحرين للمواطنين حقّهم في المشاركة في الحياة الثقافيّة والدينيّة بدون تمييزٍ أو قيود.

هامش:

حاكم البحرين «يردّ على انتقادات بابا الفاتيكان لانتهاكات حقوق الإنسان» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144353


المواضیع ذات الصلة


  • حاكم البحرين «يُصدر أمرًا بإنشاء جائزة التعايش السّلميّ مع استمرار الاضطهاد الدينيّ والطائفيّ للمواطنين الشّيعة» – «وكالة بنا»
  • أكثر «من 25 منظّمة حقوقيّة دوليّة تُطالب حكومة البحرين بالإفراج عن الأكاديميّ المُعتقل السنكيس»
  • ثلاثون منظّمة دوليّة «تُخاطب مجلس حقوق الإنسان حول تدهور الأوضاع الحقوقيّة في البحرين»
  • حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»
  • منظّمات حقوقيّة دوليّة «تُطالب إدارة الفورمولا بالتوقّف عن التورّط في غسل انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *