Thursday 19,Sep,2024 21:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رئيس الكيان الصهيونيّ «يُجري أوّل زيارة رسميّة للبحرين وسط تظاهراتٍ شعبيّةٍ غاضبةٍ وتهديداتٍ أمنيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: استقبل حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» رئيس الكيان الصهيونيّ «إسحاق هرتسوغ»، الذي يقوم بزيارةٍ رسميّة للبلاد، بحضور وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة».

منامة بوست: استقبل حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة» رئيس الكيان الصهيونيّ «إسحاق هرتسوغ»، الذي يقوم بزيارةٍ رسميّة للبلاد، بحضور وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة».

ورحّب حاكم البحرين برئيس الكيان المحتل «يتسحاق هرتسوغ» والوفد المرافق له، وأعرب عن تطلّعه في أن تسهم زيارته في تعزيز وتنمية علاقات التّطبيع بين الجانبين، وأشار إلى تطوّر العلاقات مع الكيان الصهيونيّ منذ توقيع اتفاق التّطبيع المعروفة «بالمبادئ الإبراهيميّة»، وإعلان تأييد السّلام، ممّا آفاقًا أرحب أمام نشر ثقافة السّلام وتعزيز الأمن في الشّرق الأوسط والعالم – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وأضاف أنّ الحوار والنهج السلميّ ضرورة لتسوية النّزاعات الإقليميّة والدوليّة، وضمان حقوق البشريّة في الأمن والنّماء، وأكّد دعم السّلطات البحرينيّة لتحقيق السّلام العادل والشّامل، الذي يضمن الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطينيّ – على حدّ زعمه.

وقال الرئيس الصهيونيّ إنّه يتطلّع والوفد الاقتصاديّ المرافق، الذي يضمّ ممثّلي قطاعات الاقتصاد والتجارة في الكيان المحتل، العمل مع ممثّلي هذه القطاعات في البحرين، والسّعي إلى تقوية العلاقات بين الطّرفين – على حدّ قوله.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصاديّة والتجاريّة والاستثماريّة، والدّفع بمسار التّطبيع إلى آفاقٍ أوسع وأشمل بما يخدم المصالح المتبادلة، وأكّدا أهميّة مواصلة العمل على تفعيل الاتفاقيات ومذكّرات التّفاهم الموقّعة بينهما، وتعزيز دور اللجان الاقتصاديّة المشتركة في الارتقاء بالتعاون الاقتصاديّ والتجاريّ.

وبحث الطرفان مستجدّات الأوضاع في المنطقة والتحدّيات الإقليميّة والدوليّة الراهنة، وأكدّا ضرورة مواصلة بذل مزيدٍ من الجهود لمواجهة التحدّيات الإقليميّة، والعمل على حماية أمن المنطقة ومكافحة الإرهاب والتطرّف – وفق الوكالة.

هامش:

إعلام صهيونيّ: «زيارة رئيس الكيان إلى البحرين تواجه تهديداتٍ أمنيّةٍ وسط تظاهراتٍ شعبيّة»

قوى المعارضة البحرينيّة «تستنكر زيارة رئيس الكيان الصهيونيّ للبلاد وتصفها بالمشؤومة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144430


المواضیع ذات الصلة


  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • حاكم البحرين «يُصدر مرسومًا بالعفو عن 457 محكومًا دون الإفراج عن قيادات المُعارَضة والمحكومين بالإعدام» – «وكالة بنا – فيديو»
  • الرئيس الإيرانيّ «يؤكّد اهتمامه بتعميق العلاقات مع البحرين بعد مساعي حاكم البلاد لوساطة روسيّة وصينيّة» – «وكالة بنا»
  • حاكم البحرين «يُهنئ أمير قطر بذكرى تولّيه مقاليد الحكم بمشاعر أخويّة بعد قطيعةِ سنوات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *