Friday 20,Sep,2024 03:42

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

قناة عبريّة: «تقدّم مفاوضات اتفاقيّة التجارة الحرّة بين البحرين والكيان الصهيونيّ بعد زيارة هرتسوغ إلى المنامة»

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام صهيونيّة اقتراب الكيان المحتل، من توقيع اتفاقيّة للتجارة الحرّة مع البحرين، إثر الزيارة الرسميّة الأولى لرئيس كيان الاحتلال «يتسحاق هرتسوغ» إلى المنامة الأسبوع الجاري.

منامة بوست: أكّدت وسائل إعلام صهيونيّة اقتراب الكيان المحتل، من توقيع اتفاقيّة للتجارة الحرّة مع البحرين، إثر الزيارة الرسميّة الأولى لرئيس كيان الاحتلال «يتسحاق هرتسوغ» إلى المنامة الأسبوع الجاري.

وقالت «قناة كان» العبريّة، إنّه «من المتوقّع أن يوقّع الكيان والبحرين اتفاقيّة تجارة حرّة بين الطّرفين، تسمح بتوسيع التجارة بينهما إلى مئات الملايين من الدّولارات سنويًا»، وهما وشك التوقيع على الاتفاق – وبحسب مصادر لم تسمّها – هناك «جولة أخرى من المفاوضات حول الموضوع ستجري هذا الشّهر، والتحرّك نحو الانتهاء منها».

وأكّدت أنّ التقدّم في هذا الموضوع جاء إثر زيارة الرئيس الصّهيونيّ «هرتسوغ» للبحرين، رغم الاحتجاجات على زيارته للبلاد وضدّ التطبيع مع الكيان المحتل، لكن مصدرًا سياسيًا قال إنّه متفائل بهذه الخطوة – على حدّ وصفها.

وأشارت إلى أنّ الاعتقاد في الكيان المحتل، أنّ «اتفاقيّة التجارة الحرّة بين الجانبين ستسمح بتوسيع التّجارة إلى مئات الملايين من الدولارات سنويًا» – على حدّ قولها.

وكان الرئيس الصهيونيّ «هرتسوغ»، وصل على رأس وفدٍ اقتصاديّ إلى المنامة، في أوّل زيارةٍ لرئيس دولة الاحتلال إلى الدّولة الخليجيّة، التي وقّعت في سبتمبر/ أيلول اتفاق تطبيع مع الكيان الصهيونيّ برعاية أمريكيّة، والتقى حاكم البلاد «حمد عيسى الخليفة»، فيما احتجّ بحرينيون في المنامة على زيارته لبلدهم.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144452


المواضیع ذات الصلة


  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *