Friday 20,Sep,2024 10:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الوفاق المُعارضة: «البحرين لا تحترم المواثيق الدّوليّة وتمنع زيارات المراقبين الحقوقيين المستقلّين»

منامة بوست: قالت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة؛ إنّه بعد 12 عامًا على انطلاق الحراك الشّعبيّ، ما زال الواقع الحقوقيّ في البحرين مأزوم جدًّا.

منامة بوست: قالت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة؛ إنّه بعد 12 عامًا على انطلاق الحراك الشّعبيّ، ما زال الواقع الحقوقيّ في البحرين مأزوم جدًّا.

وأكّدت الوفاق في بيانٍ لها بمناسبة اليوم العالميّ لحقوق الإنسان؛ أنّ السّلطات البحرينيّة تفرض قيودًا خانقة على الحرّيات لا سيّما حرّية التعبير، في مخالفةٍ للعهد الدوليّ الخاص بالحقوق المدنيّة والسياسيّة، وتنتهج سياسة تكميم الأفواه بعدم السّماح للجمعيات السياسيّة المستقلّة بالعمل بحرّية، كما استخدمت تكنولوجيا التجسّس، في خرقٍ حقوقيّ جسيمٍ يهدّد ويقوّض عمل الحقوقيين والمعارضين والصّحفيين في البحرين والخارج – حسب تعبيرها.

وشدّدت على أنّ السّلطات لا تحترم المواثيق الدّوليّة؛ بتعدّيها على الحقّ السياسيّ وتخطيّها للإرادة الشعبيّة، إلى جانب مواصلة احتجاز الحقوقيين والمعارضين ممّن اعتُقلوا لممارسة حقّهم في حريّة التعبير والتّجمع السلميّ وتكوين الجمعيات – على حدّ وصفها.

وأشارت إلى تعرّض المعتقلين إلى أنماطٍ من التّعذيب داخل سجون البحرين، مثل «الصّعق الكهربائيّ، الاعتداء الجنسيّ، الحرمان من النوم، التعرّض لدرجات حرارة مرتفعة أو متدنية جدًا، التقييد بطريقةٍ مؤذية، الإهمال الطبيّ، التعليق في وضعيات مؤلمة، الإجبار على الوقوف لفتراتٍ طويلة».

ولفتت إلى أنّه منذ 2011، حُكم على ما لا يقل عن 51 مواطنًا بالإعدام، 65٪ منهم ضحايا التعذيب، وقد نفّذ الحكم بحقّ خمسة مواطنين، فيما ينتظر 12 آخرين الإعدام الوشيك – حسب تعبيرها.

وشدّدت أنّه بسبب سياسة الإفلات من العقاب، لا توجد تحقيقات جادّة في مزاعم التّعذيب، إذ فشلت السّلطات في احترام الالتزامات التي تعهّدت بها بموجب الاتفاقيات الدّوليّة، كما تصرّ البحرين على منع زيارات المراقبين الحقوقيين المستقلّين والإجراءات الخاصّة للأمم المتّحدة، بما في ذلك المقرّر الخاص المعني بالتعذيب في البحرين – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144490


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «ديون قياسيّة تترصّد بشكلٍ تلقائيّ جيوب المواطنين بعد ارتفاع الدّين العام في البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المعارضة: «تمّت الإطاحة بالتّجربة الديمقراطيّة بحلّ المجلس الوطنيّ عام 1975»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *