Friday 20,Sep,2024 01:54

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم: «لا بدّ أن يرتفع الصوت عاليًا في يوم الشُّهداء وتكثر الفعاليات المطالبة بحقوق الشّعب»

منامة بوست: دعا عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، إلى المشاركة الفاعلة والواسعة في ذكرى «عيد الشّهداء»، والاستمرار في المطالبة بالحقوق الشعبيّة.

منامة بوست: دعا عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، إلى المشاركة الفاعلة والواسعة في ذكرى «عيد الشّهداء»، والاستمرار في المطالبة بالحقوق الشعبيّة.

وقال «الشّيخ قاسم» عبر حسابه الرسميّ في «موقع تويتر»، «بمناسبة يوم الشُّهداء» لا بدّ أن يرتفع الصوت عاليًا، وتكثر فعاليات الشّعب السلميّة المؤثّرة التي تطالب بحقوق الشّعب بالكامل، وهذا ما تنتظره أرواح الشُّهداء، ويفرضه واجب الشّرع».

وشدّد على ضروة إحياء «يوم الشّهداء» من أجل ألا تُنسى الأهداف النبيلة الكبرى، التي يعنيها تحقّق النصر للإسلام، وتكتسب قيمتها المثلى من صدق الولاء لله» – حسب تعبيره.

وأشار إلى أنّ «عيد الشّهداء» يُذكّر بأنّ يومَ الشهادةِ في سبيل اللهِ أعظم وأجلُّ يوم، وأثمن يومٍ في حياة من رُزق الشّهادة، وحقّ له أن يكون مفخرةً كبرى؛ لأنّ نجاحَه أكبر نجاح، وفيه تتحقّق السّعادة العظمى.

وأضاف أنّ «يوم الشّهداء» يومُ التعهّد من أحرار الشّعب بمواصلة طريق الجهاد للإصلاح والتّغيير على الخطّ الإنسانيّ والإسلاميّ العظيم، وأّنه يوم التربية الصالحة لأجيال الشّعب على حبّ الشّهادة في سبيل الله، والإقدام عليها من أجل إحقاق الحقّ وإبطال الباطل – على حدّ وصفه.

وتأتي ذكرى «عيد الشّهداء» في 17 ديسمبر/ كانون الأول من كلّ عام، تخليدًا لذكرى الشّهيدين «هاني الوسطي وهاني خميس»، اللّذين قُتلا بالرّصاص الحيّ في مثل هذا اليوم من العام 1994، مع بدء القمع الوحشيّ لانتفاضة الكرامة التي تفجّرت ذلك العام، والتي رسمت عهدًا جديدًا من النّضال الوطنيّ على طريق الحريّة والعدالة، والمتواصل حتّى اليوم.

وكانت قوى المُعارضة البحرينيّة، أكدّت تمّسكها بإحياء ذكرى «عيد الشّهداء»، واعتباره يومًا وطنيًّا جامعًا للنّضال الشّعبيّ، الذي لا زال يدعو إلى إقامة حكمٍ دستوريّ شعبيّ، وإنهاء النّظام الديكتاتوريّ في البلاد، والقصاص العادل ومحاكمة القتلة والجلّادين – حسب تعبيرها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144534


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • البحرين: «آية الله قاسم يبعث برقيّة لحركةِ المقاومة حماس بعد اغتيال القائد هنيّة وتعيين السّنوار»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *