Saturday 06,Jul,2024 14:14

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الكيان الصهيونيّ «يُلغي أولى فعاليّات الحانوكا في المنامةِ إثر احتجاجاتٍ شعبيّة غاضبة» – «فيديو»

منامة بوست: جدّد البحرينيّون في العديد من المُدن والبلدات، رفضهم القاطع للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ، وندّدوا بقرار السّلطات البحرينيّة، بالسّماح بإقامة الاحتفال بعيد الأنوار اليهوديّ «الحانوكا» في العاصمة المنامة.

منامة بوست: جدّد البحرينيّون في العديد من المُدن والبلدات، رفضهم القاطع للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ، وندّدوا بقرار السّلطات البحرينيّة، بالسّماح بإقامة الاحتفال بعيد الأنوار اليهوديّ «الحانوكا» في العاصمة المنامة.

وأدّت التظاهرات الشعبيّة الغاضبة إلى إلغاء أولى فعاليات «عيد الحانوكا»، والمزمع إقامتها في المَعْلم المشهور في المنامة «باب البحرين»، مساء يوم الأحد 25 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وقال محرّر الشؤون العربيّة في هيئة البثّ الصهيونيّة الرسميّة «روعي كايس»، على حسابه في «موقع تويتر»، «في البحرين يواصل نشطاء المعارضة الشّيعة، التظاهر ضدّ الاحتفال بعيد الحانوكا في المملكة الخليجيّة، وإليكم توثيقًا من عاصمة البحرين اليوم»، بعد نشره مقطع فيديو لإحدى التظاهرات الشعبيّة في العاصمة المنامة.

وتشهد البلاد حالةً من الاستنفار الأمنيّ الواسع لعناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة، التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، وسط تصاعد الدّعوات الرافضة لكلّ أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب، ورفض إقامة الفعاليّات والأنشطة الصهيونيّة على أرض البحرين.

وكان رئيس مجلس أمناء الكنيس والمجتمع اليهوديّ في البحرين «إبراهيم نونو»، قد أعلن من خلال صحيفة البلاد المملوكة لنجل رئيس الوزراء الرّاحل، أنّ البحرين ستحتفل هذا العام بعيد الحانوكا «عيد الأنوار اليهوديّ» لثمانية أيّام متتالية، من 25 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لغاية 1 يناير/ كانون الثاني 2023، تزامنًا مع وصول «لفيف التوراة» من الكيان الصهيونيّ إلى البحرين، وسيجري الاحتفال في منطقة باب البحرين ومحيط سوق المنامة، وصولًا إلى الكنيس اليهوديّ.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144603


المواضیع ذات الصلة


  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • الائتلاف «يدعو لحراك وطنيّ ضدّ التّطبيع مع قرب انعقاد القمّة العربيّة في المنامة»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *