Friday 20,Sep,2024 01:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجُمعة: «الخشية أن تكون الضرائب والرّسوم هي القشّة التي ستقصم ظهر البعير» – «فيديو»

منامة بوست: شدّد خطيب صلاة الجمعة المركزيّة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، على ضرورة وضع حلولٍ للأزمات الاقتصاديّة وارتفاع الأسعار في البلاد، بعيدًا عن فرض الضّرائب والرسوم على المواطنين.

منامة بوست: شدّد خطيب صلاة الجمعة المركزيّة عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ محمّد صنقور»، على ضرورة وضع حلولٍ للأزمات الاقتصاديّة وارتفاع الأسعار في البلاد، بعيدًا عن فرض الضّرائب والرسوم على المواطنين.

وقال «الشّيخ صنقور» في خطبة صلاة الجمعة في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام» في «بلدة الدّراز» غرب العاصمة المنامة، «لم يعُدْ خافيًا حجم معاناة الفقراء وذوو الدّخل المحدود، بل والمتوسّط نتيجة غلاء الأسعار وكثرة الاستحقاقات، مضافًا إلى الضّرائب والرسوم، والخشية أن تكون ذلك هي القشّة التي ستقصم ظهر البعير إنْ لم يتمَّ التدارك لها».

وأضاف أنّه قبل سنين تمّ إقرار علاوة الغلاء بسبب غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار، والتي لم تكن رغم ارتفاعها كما هي عليه اليوم، لكن الحال الآن هو قفزات متسارعة تحوَّلت إلى غولٍ مرعبٍ أو وحشٍ كاسرٍ يلتهم كلَّ ما يصادفه، ومبرّرات المسؤولين لا تقنع الفقراء وذوي الدّخل المحدود، وهم الغالبيّة السّاحقة لأبناء هذا الوطن – على حدّ وصفه.

ولفت إلى أنَّ علاج ارتفاع الأسعار هو رفع للأجور في القطاعين العام والخاص، وإلغاء ضريبة القيمة المضافة، ومضاعفة العلاوة للغلاء ضعفين أو ثلاثة – على حدّ قوله.

وأدان المشروع الغربيّ الأمريكيّ لنشر المثليّة في العالم الإسلاميّ، ودعا المسلمين إلى اليقظة والحذر والعمل على الممانعة والحيلولة دون تمرير هذا المشروع الشيطانيّ – وفق تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144615


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين السّياسيين ويوجّه التّحيّة لرجال المقاومة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بحلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين والمُعلّمين العاطلين.. ويؤكّد على خيار مقاومة الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة: «البحرين بحاجةٍ للتعافي من القضايا الاقتصاديَّة والسياسيَّة والحقوقيَّة بعيدًا عن الهاجسِ الأمنيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *