Sunday 06,Oct,2024 02:36

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

محكمة بحرينيّة «تعقد أولى جلسات محاكمة مواطن بحرينيّ سلّمته السُلطات الكويتيّة»

منامة بوست: قرّرت المحكمة الكبرى الجنائيّة الرابعة برئاسة «بدر العبدالله»؛ تأجيل أولى جلسات مُحاكمة المواطن «حسن عبد علي»، إلى 10 يناير/ كانون الثاني الجاري، مع الاستمرار في اعتقاله في قضيّة ذات خلفيّة سياسيّة،

منامة بوست: قرّرت المحكمة الكبرى الجنائيّة الرابعة برئاسة «بدر العبدالله»؛ تأجيل أولى جلسات مُحاكمة المواطن «حسن عبد علي»، إلى 10 يناير/ كانون الثاني الجاري، مع الاستمرار في اعتقاله في قضيّة ذات خلفيّة سياسيّة،

وقال المُصوّر الصحفيّ «موسى عبد علي» المُقيم في العاصمة البريطانيّة لندن، عبر حسابه على «موقع تويتر»، إنّه «بدأت أولى جلسات محاكمة شقيقه «حسن عبد علي» في البحرين يوم الثلاثاء 3 يناير/ كانون الثاني 2023، والذي تمّ تسليمه من قبل سلطات الكويت بعد القبض عليه في سبتمبر/ أيلول 2022».

وأشار إلى أنّه منذ تسليم شقيقه إلى السّلطات الأمنيّة البحرينيّة في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، لم يُمنح زيارة عائليّة ولم يلتقِ بمحاميه إلا في أولى جلسات محاكمته، ولم يحضر المحامي معه أثناء جلسات التحقيق لدى النّيابة ولا في التحقيقات الجنائيّة، بما يعدّ انتهاكًا سافرًا بحسب قانون البحرين والقانون الدوليّ – حسب تعبيره.

ولفت إلى أنّ شقيقه قرّر إنهاء غربته والرجوع للوطن من بعد «زيارة الأربعين» عبر منفذ العبدلي برًا في دولة الكويت، خاصّة وأنّ ملفّه خالٍ من أيّ قضايا أمنيّة، ولا يوجد ضدّه أيّ قضايا جنائيّة أو سياسيّة – على حدّ قوله.

وأكّد أنّ شقيقه غادر البحرين بعد محاولة ابتزازٍ وتجنيدٍ من قبل الضّابط المدعو «تركي الماجد»، للعمل كمخبرٍ عن مسيرات قرية «العكر»، وتقديم معلوماتٍ عن نشاط شقيقه في لندن عام 2014.

وشدّد على أنّ استهداف شقيقه جاء بعد رفعه قضيّة في المحاكم البريطانيّة ضدّ حكومة البحرين، لتجسّسها على أجهزته الإلكترونيّة، فيما لا زالت المحكمة العليا البريطانيّة تنظر في القضيّة.

وحمّل «موسى عبد علي» وزير الداخليّة «راشد الخليفة» وسفير البحرين لدى لندن «فواز الخليفة»، أيّ تبعاتٍ انتقاميّة يتعرّض لها أشقاؤه وأفراد عائلته، والتي تتعرّض لاستهدافٍ مستمرّ، إذ سبق استهداف واعتقال شقيقه «عباس» عام 2019، بعد تقديمه شكوى لدى الشّرطة البريطانيّة.

وكانت السّلطات الكويتيّة اعتقلت المواطن البحرينيّ «حسن عبد علي»، وأقدمت على تسليمه إلى السّلطات الأمنيّة البحرينيّة في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، ليتم نقله مباشرةً إلى مبنى التحقيقات الجنائيّة سيّئ الصّيت في منطقة العدليّة، وتعرّض للإكراه النفسيّ، وباشر الضّابط المدعو «حمد خالد» أسلوب التهديد والترغيب أثناء التحقيقات – بحسب شقيقه «المصوّر الصحفيّ موسى عبدعلي».

https://twitter.com/ebrahim_sarhan/status/1610285855293292545

هامش:

السّلطات الكويتيّة «تعتقل شقيق مُعارض بحرينيّ وتسلّمه للسُلطات الأمنيّة وسط مخاوف من تعرّضه للتعذيب»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144648


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *