Friday 20,Sep,2024 09:37

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ «تُدين مذبحة الكيان المحتل في مخيم جنين»

منامة بوست: دانت المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، المذبحة التي ارتكبها الاحتلال الصهيونيّ في «مخيم جنين» يوم الخميس 26 يناير/ كانون الثاني 2023، وتسبّب في استشهاد وجرح عشرات المدنيين الفلسطينيين.

منامة بوست: دانت المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، المذبحة التي ارتكبها الاحتلال الصهيونيّ في «مخيم جنين» يوم الخميس 26 يناير/ كانون الثاني 2023، وتسبّب في استشهاد وجرح عشرات المدنيين الفلسطينيين.

وقالت المبادرة في بيانٍ لها، إنّ «التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ المحتل يمنحه تشجيعًا غير أخلاقيّ للقتل والهدم، ومُصادرة الأراضي وتوسيع المستعمرات، وتغيير الواقع التاريخيّ والقانونيّ للمدن الفلسطينيّة».

وأضافت بأنّ جرائم الاحتلال المتتالية تؤكّد استحالة أن يكون هذا الكيان الخبيث شريك سلامٍ وتعايش، ومن الخيانة للأمّة ولشهدائها أن تُقدّم هذه العصابات على أنّها «حمامة سلام» – على حدّ وصفها.

وجدّدت مطالبتها حكومة البحرين بإلغاء اتفاقيات التّطبيع، ردًّا على الجرائم التي يرتكبها هذا الكيان المحتل، واحترامًا للدّماء الطاهرة التي سالت وما زالت تسيل، وناشدت الشّعوب العربيّة والإسلاميّة مقاطعة الكيان البغيض، ومواصلة نُصرة القضيّة الفلسطينيّة، ورفض التّطبيع بكافّة أشكالة وصوره – وفق تعبيرها.

وطالبت المبادرة المجتمع الدوليّ بالتوقّف عن الصّمت غير المقبول، الذي يشجّع الكيان الإرهابيّ على الاستمرار في جرائمه، وتحمّل مسؤوليّاته الإنسانيّة والقانونيّة لإيقاف الجرائم الصّهيونيّة، ورفع الظّلم ووقف القتل والحصار ومعاقبة المجرمين – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات «تجمّع الوحدة الوطنيّة، الجمعيّة البحرينيّة لمقاومة التطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، التجمّع القوميّ الديمقراطيّ، جمعيّة الأصالة الإسلاميّة، جمعيّة مناصرة فلسطين، رابطة شباب لأجل القدس، جمعيّة المنبر الوطنيّ الإسلاميّ، جمعيّة مدينة حمد النسائيّة، الاتحاد النسائيّ، جمعيّة الصّف الإسلاميّ، جمعيّة نهضة فتاة البحرين، جمعيّة أوال النسائيّة، جمعيّة الوسط العربيّ الإسلاميّ، جمعيّة المرأة البحرينيّة، المنبر التقدميّ، جمعيّة الشّبيبة البحرينيّة، جمعيّة الاجتماعيين البحرينيّة، جمعيّة فتاة الريف، الجمعيّة البحرينيّة للشّفافية، الجمعيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان، الاتحاد العام لنقابات العمّال، جمعيّة الشّباب الديمقراطيّ».

لقراءة وتحميل البيان إضغط هنا


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019144789


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تنعى الشهيد هنيّة وتطالب حكومة البحرين بسحب يدها من يد المجرمين»
  • المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التّطبيع «تحمّل الإدارة الأمريكيّة مسؤوليّة المجازر الصّهيونيّة في غزة»
  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التّطبيع: «على الحكومات العربيّة استثمار الحالة المتهاوية للكيان الصّهيونيّ وتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *