Friday 20,Sep,2024 11:51

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نسويّة الائتلاف: «إلغاء براءة المواطنة فضيلة عبد الرسول خطوة استفزازيّة تؤكّد تلاعب النّظام بمصير المواطنين»

منامة بوست: دانت الهيئة النسويّة لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الحكم الصّادر عن محكمة التمييز البحرينيّة، والقاضي بإلغاء حكم البراءة بحقّ المواطنة «فضيلة عبد الرسول» وأفرادٍ من عائلتها.

منامة بوست: دانت الهيئة النسويّة لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، الحكم الصّادر عن محكمة التمييز البحرينيّة، والقاضي بإلغاء حكم البراءة بحقّ المواطنة «فضيلة عبد الرسول» وأفرادٍ من عائلتها.

وقالت الهيئة في بيانٍ عبر الموقع الإلكترونيّ للائتلاف، إنّه في خطوةٍ مفاجئةٍ مستفزّةٍ لشعب البحرين، أقدم قضاء البحرين على قبول طعن ما تسمّى «النيابة العامّة»، في حكم براءة المواطنة «فضيلة عبد الرسول»، وزوجها السّيد «رضي العلوي» وشقيقه السّيد «جعفر العلوي»، لتُعاد قضيّتهم إلى المحكمة، وهو ما يعرّضهم لاحتمال السّجن من جديد – حسب تعبيرها.

وأضافت أنّ الحكم جاء بعد مرور نحو خمسة أشهر على الحكم ببراءة «فضيلة» وعائلتها، من تهمة إيوائهم قريبهم الذي يعاني عوارض نفسيّة ويعالج في مستشفى الطبّ النفسيّ، إثر ضغوطات شعبيّة وحقوقيّة، ثمّ صدور قرارٍ بإلغائه تزامنًا مع ذكرى ثورة فبراير/ شباط 2011، ما يعدّ دليلًا على أنّ النّظام يحاول اللعب على عامل الوقت، لامتصاص موقف الرأي العام – على حدّ وصفها.

وأكّدت الهيئة استنكارها التلاعب بمصير المواطنين وخاصّة النّساء، وحثّت أحرار العالم على إعطاء قضيّة «فضيلة عبد الرسول» أهميّة خاصّة، والتحرّك مجدّدًا من أجلها حتى لا تُسجن بسبب تهمٍ زائفة – بحسب البيان.

هامش:

محكمة بحرينيّة «تُلغي براءة المواطنة فضيلة عبد الرسول وعائلتها بعد طعن النيابة العامّة» – «صحيفة محليّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145017


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُصدِرْ تقريرها الحقوقيّ للنصف الأول بمئات الانتهاكات»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *