Saturday 05,Oct,2024 09:04

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تُدين عُدوان حليفها الصهيونيّ على مدينة نابلس المُحتلّة بعد وصفها العمليات الفدائيّة بالإرهابيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: دانت الخارجيّة البحرينيّة اقتحام قوّات الاحتلال الصهيونيّ، مدينة نابلس شمال الضفّة الغربيّة المحتلّة، والذي تسبّب في استشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين، ودعت حليفها إلى وقف العنف والتّصعيد في الأراضي المحتلّة.

منامة بوست: دانت الخارجيّة البحرينيّة اقتحام قوّات الاحتلال الصهيونيّ، مدينة نابلس شمال الضفّة الغربيّة المحتلّة، والذي تسبّب في استشهاد وجرح العشرات من الفلسطينيين، ودعت حليفها إلى وقف العنف والتّصعيد في الأراضي المحتلّة.

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، يوم الخميس 23 فبراير/ شباط 2023، إنّها «تُعرب عن إدانة البحرين بشدّة، لاقتحام القوّات الإسرائيليّة لمدينة نابلس الفلسطينيّة، والذي أسفر عن مقتل عددٍ من المواطنين الفلسطينيين وإصابة العشرات» – على حدّ قولها.

وأكّدت ضرورة وقف العنف والتّصعيد وتوفير الحماية للمدنيين في الأراضي المحتلّة، وأهميّة استئناف عمليّة السّلام في الشّرق الأوسط، وإقامة الدّولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها «القدس الشّرقيّة» وفقًا لحلّ الدّولتين، وقرارات الشرعيّة الدوليّة ذات الصّلة، ومبادرة السّلام العربيّة، بما يعزّز الأمن والسّلام والازدهار في المنطقة – بحسب الوكالة.

وكانت قوّات الاحتلال الصهيونيّ، قد أقدمت على عدوانٍ عسكريّ صباح يوم الأربعاء 22 فبراير/ شباط 2022، على مدينة نابلس شمال الضفّة الغربيّة المحتلّة، وفرضت حصارًا على منزلٍ في البلدة القديمة، وسط تبادل إطلاق النّار مع مقاومَين تحصّنوا بداخله، وعمدت إلى قصفه بصواريخ مضادّة للدّروع، ما أدّى إلى تدميره واستشهاد المقاومَين «حسام سليم، ومحمد أبو بكر جنيدي» – بحسب مصادر فلسطينيّة.

وأعلنت وزارة الصّحة الفلسطينيّة استشهاد 11 مواطنًا في حصيلةٍ غير نهائيّة، وأُصيب أكثر من مئة مواطنٍ جرّاء إصابتهم برصاص قوات الاحتلال خلال العدوان على المدينة، فيما أكّد الهلال الأحمر الفلسطينيّ أنّ طواقمه تعاملت ميدانيًّا مع 250 حالة اختناق بالغاز المسيّل للدّموع.

هامش:

الخارجيّة البحرينيّة «تُدين عمليّة القدس الفدائيّة ضدّ حلفائها الصهاينة وتصفها بالهجوم الإرهابيّ» – «وكالة بنا»

الخارجيّة البحرينيّة «تُدين عمليّة القدس الفدائيّة وتصفها بالهجوم الإرهابيّ وسط صمتها عن جرائم حليفها الكيان الصهيونيّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145026


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • آية الله قاسم: «على الأمّة التهيّؤ لنداء يوم الجهاد فلا مكان للهلع والتّردّد وهيبة العدوّ»
  • العلامة الغريفي «يُدينُ الموقف المُتخاذل لوزراءِ الخارجيَّة العرب حيال الطُّغيان الممنهج على غزَّة» – «فيديو»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تكتفي بإدانة عدوان حليفها الصهيونيّ على مدرسة التابعين في غزّة وتتمسّك بعلاقاتها مع الكيان» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف «يُحيّي مواقف شعب البحرين في مواجهة العدوان الصهيونيّ.. ويندّد بحملات استهداف الشّعائر الدينيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *