Sunday 06,Oct,2024 01:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

أعضاء بمجلس العموم البريطانيّ «يُرحّبون بحكم استثناء حصانة البحرين في قضيّة تجسّسٍ على معارضيْن مقيميْن في لندن»

منامة بوست: رحّب عدد من أعضاء مجلس العموم البريطانيّ بقرار المحكمة العليا ووصفه بالتاريخيّ، والذي جرّد حكومة البحرين من التمتّع بحصانة الدّولة، لتجسّسها على ناشطيْن معارضيّن مقيميْن في بريطانيا.

منامة بوست: رحّب عدد من أعضاء مجلس العموم البريطانيّ بقرار المحكمة العليا ووصفه بالتاريخيّ، والذي جرّد حكومة البحرين من التمتّع بحصانة الدّولة، لتجسّسها على ناشطيْن معارضيّن مقيميْن في بريطانيا.

وقال البرلمانيون في رسالة على الموقع الرسميّ للمجلس، والتي دشّنها النائب العماليّ «جون ماكدونال»، إنّ «مجلس العموم يرحّب بالحكم التاريخيّ للمحكمة العليا، بأنّ البحرين لا تتمتّع بحصانة الدّولة في قضيّة رفعها اثنان من المعارضين البحرينيين المقيمين في لندن، ضدّ حكومة البحرين بشأن عمليّة التجسّس التي تنطوي على استخدام برامج تجسّس».

ولفتوا إلى أنّ قرار المحكمة البريطانيّة، جاء متزامنًا مع الذّكرى الثانية عشرة لانتفاضة البحرين المؤيّدة للديمقراطيّة، وأكّدوا أنّ «هذا القرار يؤكّد بوضوح أنّ البحرين والدّول الأخرى، التي تمارس قمعًا عابرًا للحدود على أراضي المملكة المتّحدة، لا يمكنها الاختباء وراء حصانة الدّولة وستتمّ محاسبتها».

وطالبوا الحكومة البريطانيّة بحماية الأفراد على أراضي المملكة المتّحدة، من الهجمات الإلكترونيّة الأجنبيّة ومحاسبة حكومة البحرين.

وكان النّاشطان البحرينيان المقيمان في بريطانيا «سعيد الشهابي وموسى عبدعلي»، قد اتهما حكومة البحرين باختراق جهازَي الحاسوب الخاصّين بهما، وتحميل برامج تجسّس عليهما عام 2011، ممّا سهل للحكومة الاطّلاع على اتصالاتهما بسجناء سياسيين في البحرين.

 هامش:

رويترز: «البحرين تخسر حصانة الدولة في قضية تجسّس على معارضين في بريطانيا»

صحيفة «الغارديان البريطانيّة»: «برنامج التجسّس بيغاسوس يخترق هاتفَي ناشطتين في البحرين والأردن»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145046


المواضیع ذات الصلة


  • مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • البحرين «ضمن الفئة الأولى دوليًّا في مؤشّر الأمن السيبرانيّ بعد استخدامها برامج تجسّسٍ صهيونيّة» – «وكالة بنا»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *