Sunday 06,Oct,2024 01:54

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نوّاب بريطانيون: «الفورمولا واحد شريك في تبييض سجلّات حقوق الإنسان المروّعة في البحرين والسّعودية»

منامة بوست: أعرب عدد من أعضاء مجلس العموم البريطانيّ، عن قلقهم البالغ بشأن دور سباقات «الفورمولا واحد» والاتحاد الدوليّ للسّيارات، في تبييض سجلّات حقوق الإنسان المروّعة في البحرين والسّعودية.

منامة بوست: أعرب عدد من أعضاء مجلس العموم البريطانيّ، عن قلقهم البالغ بشأن دور سباقات «الفورمولا واحد» والاتحاد الدوليّ للسّيارات، في تبييض سجلّات حقوق الإنسان المروّعة في البحرين والسّعودية.

وأكّد النّواب في عريضةٍ على الموقع الرسميّ للمجلس، بأنّ السّعودية سبق وأعدمت «81 معتقلًا» في يومٍ واحدٍ في عام 2022، بينما اعتقلت البحرين عددًا كبيرًا من المواطنين لتصبح أعلى معدّل في أيّ دولةٍ في منطقة الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يقدّر بنحو «1300 سجين سياسيّ».

ودانوا رفض إدارة سباقات الفورمولا التّعامل مع مجموعات حقوق الإنسان، مثل «معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة»، بل ومنحت البحرين أطول عقدٍ في تاريخ الفورمولا، وطالبوا الحكومة البريطانيّة بدعم إجراء تحقيقٍ مستقلٍّ ونزيهٍ، لتقييم الآثار المترتّبة لسباقات الفورمولا على انتهاك حقوق الإنسان في البلدان المُضيفة.

وطالبوا حكومة بلادهم بدعم الدّعوات الموجّهة إلى الاتحاد الدوليّ للسّيارات، لاعتماد سياسةٍ لحقوق الإنسان تتّفق مع المبدأ التوجيهيّ للأمم المتّحدة، بشأن الأعمال التجاريّة وحقوق الإنسان؛ والذي يدين كذلك استمرار سجن القادة السّياسيين في الدّول المضيفة للفورمولا، بما في ذلك البحرين.

وشدّدوا على ضرورة استخدام الحكومة البريطانيّة نفوذها، لتقديم احتجاجاتٍ إلى البحرين للإفراج الفوريّ وغير المشروط عن السّجناء السّياسيين، بمن فيهم «القيادي المُعارض حسن مشيمع، الأكاديميّ عبد الجليل السّنكيس، الأمين العام لجمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة الشّيخ علي سلمان، النّاشط الحقوقيّ عبد الهادي الخواجة، علي الحاجي، وناجي فتيل».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145062


المواضیع ذات الصلة


  • مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»
  • الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»
  • وليّ العهد السّعوديّ: «لا أهتم بالقضيّة الفلسطينيّة ويمكن للكيان الصّهيونيّ العودة لاحتلال غزة بعد صفقة التّطبيع»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • وكيل الخارجيّة العمانيّة: «الكيان الصهيونيّ استغلّ اتفاقيات التّطبيع مع الأنظمة العربيّة للتنكيل بالفلسطينيين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *