Saturday 06,Jul,2024 15:22

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تستضيف مؤتمرًا اقتصاديًا بتنظيمٍ من الكيان الصهيونيّ ووزارة التجارة البحرينيّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعلنت حكومة البحرين، عن عزمها احتضان مؤتمرٍ اقتصاديّ بتنظيمٍ كبيرٍ من الكيان الصهيونيّ، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس/ آذار الجاري في العاصمة المنامة.

منامة بوست: أعلنت حكومة البحرين، عن عزمها احتضان مؤتمرٍ اقتصاديّ بتنظيمٍ كبيرٍ من الكيان الصهيونيّ، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس/ آذار الجاري في العاصمة المنامة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ عنوان المؤتمر لقادة الأعمال «التواصل من أجل الابتكار»، وبتنظيمٍ من شركة «Start-Up Nation Central» الإسرائيليّة، وبالتعاون مع وزارة الصّناعة والتجارة البحرينيّة، ومجلس التنمية الاقتصاديّة في البحرين، وسفارة حكومة البحرين لدى الكيان الصهيونيّ، ويعدّ أول حدثٍ من نوعه، حيث يجمع نخبة من المسؤولين الحكوميين من الجانبين البحرينيّ والصهيونيّ، وكذلك الشّركات الكبرى والمنظّمات الدوليّة ومجتمعات الأعمال والمبتكرين في مجال التكنولوجيا.

ويتضمّن المؤتمر ورش عملٍ حول بناء النّظام الإيكولوجيّ التكنولوجيّ وتنمية رأس المال البشريّ، بمشاركة وفدٍ يضمّ أكثر من خمسين شخصًا من كبار المسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال والمستثمرين الصّهاينة في أعمال المؤتمر.

وأوضح وزير الصّناعة والتجارة «عبدالله فخرو»، أنّ المؤتمر يعدّ فرصةً لتبادل الخبرات البحرينيّة الإسرائيليّة في مجال ريادة الأعمال والابتكار، وعرض أفضل الممارسات والتجارب، والعمل على تطوير حلولٍ مبتكرةٍ، من شأنها دفع التّقدّم والنّمو في قطاع الصّناعة باعتباره أحد القطاعات الواعدة في الجانبين – على حدّ زعمه.

وقال السّفير الصهيونيّ لدى المنامة «إيتان نائيه»، إنّ المؤتمر ينعقد في المنامة ضمن الجهود التي يبذلها الكيان الصهيونيّ والبحرين، لتحقيق رؤية التّطبيع وما يُسمّى «اتفاقيات إبراهيم»، لتحويلها من رؤيةٍ إلى واقعٍ ملموس – وفق موقع «صحيفة جيروزالم بوست» الصهيونيّة.

وأضاف أنّ «المؤتمر سيمكّن مجتمعات الأعمال لدى الكيان الصهيونيّ من التعاون للمضيّ قدمًا، من خلال إنشاء نموذجٍ يحتذى به، ويتبين من خلاله تأثير العلاقات الوديّة الوثيقة، بالإضافة إلى التّعاون في الابتكار في مضاعفة فرص النّمو والازدهار» – حسب مزاعمه.

و قال الرئيس التنفيذي لشركة «Start-Up Nation Central – آفي حسون»، إنّه وعلى مدى العقدين الماضيين برزت البحرين على السّاحة الدوليّة، من خلال اقتصادها المتنامي الذي يوفّر فرصًا استثماريّة جاذبة، كما أصبح الكيان الإسرائيليّ مركزًا رئيسيًا للبحث والتطوير، ومنطلقًا لمجموعةٍ متنوّعةٍ من الحلول التكنولوجيّة الجديدة التي تواجه العديد من التحدّيات – على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145071


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين «تحتضن اجتماع سرّي لقادة جيوش عربيّة بمشاركة رئيس أركان جيش الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *