Sunday 06,Oct,2024 02:09

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مركز البحرين لحقوق الإنسان «يدعو إدارة الفورمولا واحد للضغط على البحرين لتحسين أوضاع حقوق الإنسان»

منامة بوست: طالب مركز البحرين لحقوق الإنسان إدارة سباقات «الفورمولا واحد»، بالضّغط على البحرين لتحسين الوضع الحقوقيّ المتدهور، وحثّها على إطلاق سراح كافّة معتقلي الرأي والضّمير وفي مقدّمتهم الرموز المُعارضة.

منامة بوست: طالب مركز البحرين لحقوق الإنسان إدارة سباقات «الفورمولا واحد»، بالضّغط على البحرين لتحسين الوضع الحقوقيّ المتدهور، وحثّها على إطلاق سراح كافّة معتقلي الرأي والضّمير وفي مقدّمتهم الرموز المُعارضة.

وقال المركز في بيانٍ له عبر موقعه الإلكترونيّ، إنّ «منافسات بطولة العالم لسباقات الفورمولا لموسم 2023، التي تنطلق يوم الأحد 5 مارس/ آذار 2023، تتزامن مع انتهاكاتٍ حقوقيّة جسيمة ومتواصلة، أسفرت عن قمع الأصوات المُعارضة وتقويض الحراك السّلميّ لأدنى مستوياته».

وأضاف أنّ السلطة في البحرين سعت لإحكام قبضتها الأمنيّة والقضاء على المُعارضة، وشملت هذه الحملة القمعيّة غير المبرّرة انتهاكاتٍ واسعة، طالت المدافعين عن حقوق الإنسان، والصّحفيين، والنّشطاء السّياسيين، ورجال الدين الشّيعة، والمتظاهرين السّلميين».

وأشار المركز إلى الحُكم الصّادر ضدّ الأمين العام لجمعيّة الوفاق الوطنيّ «الشّيخ علي سلمان»، بالسّجن المؤبّد انتقامًا من نشاطه السلميّ وآرائه التي تنتقد السّلطة، كما أقرّت البحرين قوانين صارمة، مثل «قانون مكافحة الإرهاب» وقانون الجمعيات السّياسيّة وتعديل قانون العقوبات، الذي أطلق يدّ السّلطة لاستهداف المحتجّين وغيرهم من منتقدي الحكومة، إلى جانب العديد من الانتهاكات، منها إسقاط الجنسيّة والمحاكمات غير العادلة والإعدام» – وفق البيان.

وأضاف أنّ المتتبّع للشّأن الحقوقيّ في البحرين، يستنتج أنّ السّلطات تستغلّ حدث الفورمولا للتعتيم على الواقع الحقوقيّ المتدهور في البلاد، وأنّها تستبق هذا الحدث الضّخم بحملة اعتقالاتٍ وتشديد الوجود الأمنيّ لا سيّما في القرى القريبة، ودعا حكومة البحرين إلى تحسين حالة حقوق الإنسان، بدلًا من التعتيم عليها – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145100


المواضیع ذات الصلة


  • مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *