Friday 20,Sep,2024 05:52

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين «تستعدّ لتسلّم أولى طائرات F16 المُتقدّمة في ظل تردّي الأوضاع المعيشيّة للمواطنين»

منامة بوست: أعلنت «شركة لوكهيد مارتن» الأمريكيّة للصّناعات العسكريّة، عن استعدادها لتسليم البحرين أولى الطّائرات من طراز «F16 Block 70»، في حفلٍ سيُقام في منطقة جرينفيل في ولاية ساوث كارولينا في 10 آذار/ مارس الجاري.

منامة بوست: أعلنت «شركة لوكهيد مارتن» الأمريكيّة للصّناعات العسكريّة، عن استعدادها لتسليم البحرين أولى الطّائرات من طراز «F16 Block 70»، في حفلٍ سيُقام في منطقة جرينفيل في ولاية ساوث كارولينا في 10 آذار/ مارس الجاري.

وقال «موقع الأمن والدّفاع العربيّ» المتخصّص في الشّؤون الأمنيّة والعسكريّة، إنّ البحرين ستكون من أوّل دول المنطقة التي تتسلّم هذا النّوع من المقاتلات المُتقدّمة، فيما قالت الشّركة إنّ يمثّل علامةً بارزةً لبرنامج «F16 Block 70»، ممّا يدلّ على التزام الشّركة بتطوير البرنامج والحصول على هذه الطّائرة، التي تزداد الحاجة إليها بفضل قدرتها الأمنيّة والقتاليّة المتقدّمة لتواكب القرن الحادي والعشرين – حسب تعبيرها

وكان نائب رئيس «شركة لوكهيد مارتن» للمهام العالميّة لاستراتيجيّة الطّيران وتطوير الأعمال «راندال هوارد»، قال في مقابلةٍ سابقة؛ إنّ أوّل طائرات «F16 Block 70» سيتمّ تسليمها إلى الحكومة الأمريكيّة أوائل عام 2023، بعد الانتهاء من عمليّة التّجميع النهائيّ وخروجها من التّصنيع.

وأضاف أنّ معدّل إنتاج «F-16 Block 70/72» سيزداد بشكلٍ كبيرٍ خلال عام 2023 ، مع استمرار عمليات التسليم للعملاء الإضافيين من منتصف إلى أواخر عام 2020.

وكانت «شركة لوكهيد مارتن» حصلت على عقدٍ بقيمة «1.1 مليار دولار» من قبل الحكومة الأمريكيّة لإنتاج «16 مقاتلة من طراز Block 70 للبحرين»، وهي أوّل عميل يتعاقد على أحدث تشكيلات إنتاج «F16» وأكثرها تقدّمًا – بحسب تعبير الشركة.

وكان من المفترض أن يتمّ تسليم الطّائرات بين منتصف عام 2022، وأواخر عام 2023، لكن قائد القوّات الجويّة الملكيّة البحرينيّة «حمد عبدالله الخليفة»، قال إنّ «التسليم تأخّر بسبب جائحة كوفيد – 19» – بحسب الموقع.

هامش:

شركة أمريكيّة «تنتهي من تصنيع أوّل مقاتلة لصالح البحرين في ظل ارتفاع الرسوم الحكوميّة على المواطنين»

خمس عشرة منظّمة حقوقيّة «تدعو الإدارة الأمريكيّة إلى تقييد مبيعات الأسلحة إلى البحرين لحين معالجة ملفّها الحقوقيّ»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145148


المواضیع ذات الصلة


  • مواقع عسكريّة: «البحرين تتسلّم أول دفعة من صواريخ باتريوت ضمن صفقة بأكثر من مليارين دولار رغم ارتفاع الدّين العام»
  • وزارة الماليّة: «نموّ اقتصاد البحرين بعد زيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • صندوق النّقد الدوليّ: «البحرين شهدت نموًّا اقتصاديًا بزيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين»
  • موقع عسكريّ: «البحرين تتفاوض مع الكيان الصهيونيّ لشراء منظومة دفاعٍ جويّ بمبالغ ضخمة»
  • الدّول العربيّة المطبِّعة «استوردت معدّات عسكريّة صهيونيّة تفوق استيراد أمريكا الشماليّة» – «رويترز»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *