Saturday 05,Oct,2024 13:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيّة الوفاق المُعارضة: «نتطلّع إلى دورٍ إيجابيّ وفعّالٍ من إيران والسّعوديّة لحلّ الأزمة السياسيّة في البحرين»

منامة بوست: أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ البحرينيّة المُعارضة، أنّ الاتفاق بين السعوديّة والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة؛ يُشكّل أهميّة استراتيجيّة للمنطقة.

منامة بوست: أكّدت جمعيّة الوفاق الوطنيّ البحرينيّة المُعارضة، أنّ الاتفاق بين السعوديّة والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة؛ يُشكّل أهميّة استراتيجيّة للمنطقة.

وقالت الجمعيّة في بيانٍ لها، إنّ «السّعوديّة وإيران تُعتبران من الدّول المُهمّة في المنطقة، لما يشكّلانه من بُعدٍ استراتيجيّ على مستوى الاقتصاد والأمن والسّياسة والجغرافيا، ما يجعل من الاتفاق بين البلدين محطّ ارتياحٍ عام، ويفتح المنطقة على المزيد من الاستقرار والتنمية وإعادة الاعتبار في الريادة.

وأضافت أنّ الاتفاق يُعبّد الطّريق أمام فرص الاستثمار الأمثل لثروات المنطقة، ويُشكّل قوّة مهمّة أمام كلّ التّحدّيات الأمنيّة وصناعة الاستقرار السياسيّ والحوار الحضاريّ، والعمل المشترك من أجل مصلحة بلدان المنطقة وشعوبها، التي كانت تتوق للوصول إلى هذه اللحظة المهمّة – على حدّ تعبيرها.

وأعربت عن التّطلّع إلى دورٍ إيجابيّ وفعّالٍ للجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة والسعوديّة، للمساهمة في حلّ الأزمة السياسيّة في البحرين، ما يساهم في استقرار المنطقة، وأهابت بالدّول المساهمة في دفع عجلة الاتفاق، خصوصًا جمهوريّة العراق وسلطنة عمان وجمهوريّة الصّين الشعبيّة – وفق البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145159


المواضیع ذات الصلة


  • الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»
  • وليّ العهد السّعوديّ: «لا أهتم بالقضيّة الفلسطينيّة ويمكن للكيان الصّهيونيّ العودة لاحتلال غزة بعد صفقة التّطبيع»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تنعى سيد شهداء المقاومة»: «فقد العالم الإسلاميّ قائدًا تاريخيًا عملاقًا وأمينًا للقضايا العربيّة والإسلاميّة» 
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • وكيل الخارجيّة العمانيّة: «الكيان الصهيونيّ استغلّ اتفاقيات التّطبيع مع الأنظمة العربيّة للتنكيل بالفلسطينيين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *