Saturday 21,Sep,2024 08:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «انتقادات حادّة لأوضاع حقوق الإنسان من ممثلي الدّول الأوروبيّة خلال المؤتمر البرلمانيّ»

منامة بوست: وجّه الوفد البرلمانيّ الفنلنديّ انتقاداتٍ حادّةٍ لأوضاع حقوق الإنسان في البحرين، واستمرار الانتهاكات المُتصاعدة ضدّ المُعتقلين السياسييّن، عبر مُداخلاتٍ خلال المؤتمر البرلمانيّ الدوليّ، الذي تستضيفه العاصمة البحرينيّة المنامة.

منامة بوست: وجّه الوفد البرلمانيّ الفنلنديّ انتقاداتٍ حادّةٍ لأوضاع حقوق الإنسان في البحرين، واستمرار الانتهاكات المُتصاعدة ضدّ المُعتقلين السياسييّن، عبر مُداخلاتٍ خلال المؤتمر البرلمانيّ الدوليّ، الذي تستضيفه العاصمة البحرينيّة المنامة.

وقالت رئيسة الوفد الفنلنديّ «يا للعار على روسيا، نفس الانتقاد ينطبق على وضع البلد المضيف البحرين، فمن المهم الإدراك بأنّ قيمة كلّ دولة تقوم بالدّفاع عن حقوق مواطنيها، مثل حريّة التعبير وقبول المُعارضة، والصّحافة الحرّة، ومنع تنفيذ عقوبة الإعدام، وضمان المحاكمات الشّفافة والعادلة، وضمان حياة متساوية للجميع، بضرورة تحسين الوضع الحقوقي الراهن في البحرين، ووضع الحلول المناسبة، بدايةً من الاعتراف بالمشاكل كمؤشّرٍ على النّوايا الحسنة» – على حدّ وصفها.

وطالبت بالإفراج عن الحقوقي البحرينيّ المعتقل، والذي يحمل الجنسيّة الدنماركيّة «عبد الهادي الخواجة»، المسجون منذ أكثر من عشر سنوات، بتهمٍ باطلة وبدون محاكمةٍ عادلة – حسب تعبيرها.

وأعرب مندوب «السّويد» عن مخاوفه بشأن عقوبة السّجن المؤبّد للنّاشط «عبد الهادي الخواجة»، وقال إنّه «من الضروري في الديمقراطيّة احترام الحقّ الأساسيّ في حريّة التعبير، وحقّ المعارضة في انتقاد الحكومة».

وأكّد الوفد البرلمانيّ النرويجيّ أهميّة إطلاق سراح معتقل الرأي «عبد الهادي الخواجة»، المسجون منذ عام 2011، باعتبار أنّ سجنه يتعارض مع قيم الديمقراطيّة والحريّة التي يطالب بها مؤتمر الاتحاد البرلمانيّ الدوليّ – على حدّ قوله.

وقال رئيس الوفد الدنماركيّ النّائب «سورِن سوندرجارد»، إنّه «على بعد كيلومترات من هذا المؤتمر، يقبع الحقوقيّ «عبد الهادي الخواجة» في السّجن بسبب مطالبته السّلميّة بالديمقراطيّة وحقوق الإنسان، ويجب على السّلطات البحرينيّة الإفراج عنه باعتباره معتقل رأي، ويناضل من أجل حقوق الإنسان، والتوقّف عن استهدافه» – على حدّ وصفه.

وشدّد عضو الوفد الدنماركيّ «كيم فالنتين» على ضرورة الإفراج عن «الخواجة»، بسبب نضاله من أجل حقوق الإنسان، فيما طالب النّائب الدنماركيّ عن الحزب الديمقراطيّ الاجتماعي «كريس جنسن»، بالعمل على إطلاق سراح معتقل الرأي «الخواجة» الذي يحمل الجنسيّة الدنماركيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145174


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *