Friday 20,Sep,2024 11:25

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

تيّار الوفاء الإسلاميّ «يُعلن عن هيئة شؤون الأسرى لدعم المعتقلين السياسيين وعوائلهم في البحرين»

منامة بوست: أطلق «تيّار الوفاء الإسلاميّ» عن إطلاق «هيئة شؤون الأسرى»، لدعم المُعتقلين السّياسيين في البحرين والمُفرج عنهم وعوائلهم، واحتضانهم اقتصاديًا وثقافيًا واجتماعيًا ومعنويًا وقانونيًا.

منامة بوست: أطلق «تيّار الوفاء الإسلاميّ» عن إطلاق «هيئة شؤون الأسرى»، لدعم المُعتقلين السّياسيين في البحرين والمُفرج عنهم وعوائلهم، واحتضانهم اقتصاديًا وثقافيًا واجتماعيًا ومعنويًا وقانونيًا.

وقال التّيار في بيانٍ له إنّ «قضيّة المُعتقلين السّياسيين في البحرين، تعدّ من أبرز القضايا الحاضرة على السّاحة السّياسيّة، إذ لم تخلُ السّجون البريطانيّة وبعد ذلك الخليفيّة من أبناء البلد منذ عقودٍ من الزمن، لا لشيءٍ سوى أنّ شعب البحرين أراد لنفسه بلدًا كريمًا طيبًا، يعيش فيه الأبناء بأمنٍ وعزةٍ وكرامة». وشدّد على أنّ مجموع السّجناء يمثّل أزمةً سياسيّة للحكومة أكثر ممّا هم مشكلة ومعاناة لذويهم، إلا أنّهم وبلا شك قوّة ورقم صعب في ميزان الماضي والحاضر، وخير يُرجى في المستقبل.

وأشار إلى الألم والافتتان الذي يعيشه المعتقلون وذووهم طوال هذه السّنين، نتيجة الانتهاكات الفظيعة التي ترتكبها السّلطات وأجهزتها الأمنيّة بحقّهم، من تعذيبٍ وإفساد نظام حياتهم وممارسة الضّغوط النّفسيّة والأمنيّة والاجتماعيّة والاقتصاديّة عليهم، والتي وصلت لحدّ الحرمان من أبسط الحقوق الإنسانيّة – على حدّ وصفه.

وأكّد أنّ رؤية «هيئة شؤون الأسرى»، تتمثّل في مساندة ودعم الأسرى والسّعي لحريّتهم، وضمان الحياة الكريمة لهم وتأهيل ورعاية أبنائهم وعائلاتهم، فيما تتمثّل رسالتها في «تبنّي قضيّة الأسرى ورعايتهم والدّفاع عنهم، في أنّ ذلك يشكّل التزامًا وطنيًا وقانونيًا وإنسانيًا وأخلاقيًا، ينسجم مع الحقوق المشروعة لشعب البحرين والاتفاقيات والقرارات الدوليّة، وتأكيد عدالة قضيّتهم، والتي تنبع من عدالة ثورة البحرين والحقوق المشروعة التي يناضلون من أجلها.

وأضاف أنّ الهيئة تطالب بتحرير المعتقلين من السّجون، والذي يعتبر جزءًا من حقّ الشّعب في تقرير المصير، وتحقيق أهدافه المشروعة بالحريّة والاستقلال واختيار النّظام السياسيّ الذي يريده، وترسيخ مشروعيّة نضال الأسرى، والضّغط على المجتمع الدوليّ للقيام بدوره والتزاماته لمواجهة الانتهاكات لحقوق الأسرى، وفق قواعد وأحكام القانون الدوليّ، ورفع المعاناة عنهم والعمل على إطلاق سراحهم، وتأهيل الأسرى بعد تحرّرهم لأخذ دورهم كقوّةٍ اجتماعيّة منتجة ومبدعة، قادرة على المساهمة في بناء المجتمع – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145252


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *