Friday 20,Sep,2024 01:24

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة السعوديّ «يتّفق مع نظيره الإيرانيّ على عقد لقاءٍ ثنائيّ خلال شهر رمضان الحالي» – «وكالة واس»

منامة بوست: تلقّى وزير الخارجيّة السعوديّ «فيصل بن فرحان بن عبدالله»، اتصالًا هاتفيًا من نظيره في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة «حسين أمير عبداللهيان».

منامة بوست: تلقّى وزير الخارجيّة السعوديّ «فيصل بن فرحان بن عبدالله»، اتصالًا هاتفيًا من نظيره في الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة «حسين أمير عبداللهيان».

وقالت وكالة الأنباء السّعوديّة «واس»، إنّ «الاتصال ناقش عددًا من الموضوعات المشتركة في ضوء الاتفاق الثلاثيّ، الذي تمّ التوقيع عليه في جمهوريّة الصّين الشعبيّة، كما اتفق الوزيران على عقد لقاءٍ ثنائيّ بينهما خلال شهر رمضان الحالي».

وكان مساعد الشّؤون السياسيّة في مكتب الرئاسة الإيرانيّة «محمد جمشيدي»، أكّد تلقّي الرئيس الإيرانيّ «السيد إبراهيم رئيسيّ»، دعوةً من العاهل السّعوديّ «سلمان بن عبد العزيز آل سعود» لزيارة الرياض، بعد إعلانٍ رسميّ عن عودة العلاقات بين البلدين.

وكانت وساطة صينيّة جرت في «بكّين» في الفترة من 6 – 10 مارس/ آذار 2023، أسفرت عن اتّفاقٍ بين إيران والسّعوديّة لاستئناف العلاقات الثنائيّة، وإعادة العمل في سفارتيهما من جديد، وتفعيل اتفاقيّة التعاون الأمنيّ والاقتصاديّ بينهما.

وجاء هذا الاتّفاق بعد قطيعةٍ قرّرتها السعوديّة منذ عام 2016، إثر إقدامها على إعدام «الشّهيد الشّيخ نمر باقر النمر» في 2 يناير/ كانون الثاني 2016.

هامش: 

موقع «سبوتنيك»: «مباحثات بين إيران والبحرين لإعادة افتتاح السّفارات واستئناف العلاقات قريبًا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145271


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • وزير الخارجيّة السّعوديّ «يضع شروط بلاده للاعتراف بالكيان الصهيونيّ»
  • وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «المقاومة الفلسطينيّة ستحدث زلزالًا كبيرًا للعدوّ الصهيونيّ بعد عمليّة طوفان الأقصى» – «وكالة إرنا»
  • العاهل السعوديّ «يتطلّع إلى بدء مرحلةٍ جديدةٍ مع إيران قائمة على المصالح المشتركة» – «وكالة واس»
  • وزير الخارجيّة السّعوديّ «يلتقي نظيره الإيرانيّ في طهران ولا تقدّم من حكومة المنامة» – «وكالة إرنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *