Friday 20,Sep,2024 01:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

إعلام صهيونيّ: «وفد سعوديّ يُشارك في مؤتمرٍ في الكيان الصهيونيّ»

منامة بوست: أكّد إعلام صهيونيّ وصول أكثر من عشرين شخصًا، من دول الخليج وأفريقيا إلى الكيان الصهيونيّ للمشاركة في مؤتمرٍ بيئيّ يستمرّ ثلاثة أيام، من بينهم دول غير مطبّعة مع الكيان.

منامة بوست: أكّد إعلام صهيونيّ وصول أكثر من عشرين شخصًا، من دول الخليج وأفريقيا إلى الكيان الصهيونيّ للمشاركة في مؤتمرٍ بيئيّ يستمرّ ثلاثة أيام، من بينهم دول غير مطبّعة مع الكيان.

وأشار «موقع i24news» التابع للكيان، إلى أنّ المُشاركين في المؤتمر ممثّلون من «السّعوديّة، الصّومال، جيبوتي، تونس، موريتانيا والسّودان»، كما تمّت دعوة ممثّلين من «الإمارات، البحرين، تشاد، إثيوبيا، غانا، الأردن، كينيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، جنوب أفريقيا، جنوب السّودان وأوغندا».

وأضاف أنّ من بين المشاركين الرئيس السّابق لجمعيّة الصّحفيين البحرينيّة ومراسل سعوديّ بارز، وزار الضّيوف البرلمان الصهيونيّ «الكنيست»، ومواقع أخرى في الأراضيّ المحتلة، كما بعث الرئيس الصّهيونيّ «يتسحاق هرتسوغ» رسالة ترحيب مسجّلة للحضور، وتحدّث معهم رئيس مجلس الأمن القوميّ «تساحي هنغبي».

ونقل الموقع الصهيونيّ عن رئيس مركز القدس للشّؤون العامّة «دان ديكر» قوله، إنّ «هذا اللقاء تاريخيّ وغير مسبوقٍ لممثّلين من دولٍ لم يكن من المتوقّع أن يأتوا إلى «تل أبيب» في ظلّ المناخ الحالي، لبحث العلاقات مع أفريقيا وترسيخ اتفاقيات التّطبيع «اتفاقيات إبراهيم» – على حدّ وصفه.

وأضاف أنّ المشاركين اتفقوا على القدوم إلى «القدس المحتلّة» للحديث عن الأمن القوميّ بالمعنى الواسع للمصطلح، والذي لا يشمل فقط الحرب ضدّ الإرهاب والتطرّف، ولكن أيضًا تحلية المياه والأمن الغذائيّ ومحاربة الجوع – على حدّ قوله.

هامش: 

وفد صهيونيّ «يزور البحرين لمواجهة الرّفض الشعبيّ للتطبيع مع الكيان»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145299


المواضیع ذات الصلة


  • وكيل الخارجيّة العمانيّة: «الكيان الصهيونيّ استغلّ اتفاقيات التّطبيع مع الأنظمة العربيّة للتنكيل بالفلسطينيين»
  • إعلام صهيونيّ: «التطبيع بين الكيان والسعّوديّة قائم وهي مفتاح لمبنى الحلف الإقليميّ ضدّ إيران»
  • إعلام صهيونيّ: «نتنياهو يُعلّق التّطبيع مع السعوديّة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة»
  • مجلة «نيوزويك»: «الإدارة الأمريكيّة تتغاضى عن جرائم النظام السّعوديّ مقابل التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *