Friday 20,Sep,2024 11:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

هيئة شؤون الأسرى: «عشرة معتقلين سياسيين من بين آلاف المعتقلين شملهم برنامج السّجون المفتوحة في البحرين»

منامة بوست: قال المتحدّث الرسميّ باسم هيئة شؤون الأسرى «جعفر يحيى»، إنّ وزارة الداخليّة البحرينيّة نقلت أكثر من خمسين معتقلًا في سجن جوّ المركزي، بينهم عشرة أسرى سياسيين؛ إلى برنامج السّجون المفتوحة منذ شهر سبتمبر/ أيلول 2022.

منامة بوست: قال المتحدّث الرسميّ باسم هيئة شؤون الأسرى «جعفر يحيى»، إنّ وزارة الداخليّة البحرينيّة نقلت أكثر من خمسين معتقلًا في سجن جوّ المركزي، بينهم عشرة أسرى سياسيين؛ إلى برنامج السّجون المفتوحة منذ شهر سبتمبر/ أيلول 2022.

وأكّد أنّ وزارة الداخليّة نقلت المُعتقلين الخمسين يوم الإثنين 3 أبريل/ نيسان الجاري»، إلى مقرّ السّجون المفتوحة في «منطقة الهملة»، وبقوا لأشهرٍ ضمن مرحلة التّقييم لبرنامج السّجون المفتوحة، وهي المرحلة الثّانية من البرنامج، إذ يتمّ السماح لهم بالخروج من السّجن لساعاتٍ محدّدة، «من السّاعة الثّانية ظهرًا حتى التاسعة مساءً».

وأشار إلى أنّ القائمة تضمّنت عشرة أسرى سياسيين، وهم «محمد سعيد رضي علي، حسين عبدالله الحداد، مهدي أحمد صالح، مازن منصور الونة، أحمد نجف مطيلق، حسن محمد جمعة، السيد حسين طاهر شبر، حسن علي رضي، مهدي حسن أبورويس، ومرتضى عبد الهادي البلغة».

وأضاف أنّ برنامج «السّجون المفتوحة»، يتكوّن من ثلاث مراحل، المرحلة الأولى؛ وهي التقييم التي يمنح فيها النّزيل امتيازاتٍ أكثر كالاتصال وزيادة الزّيارات وتقديم محاضرات له، والمرحلة الثّانية، وهي التأهيل، حيث يُنقل السّجين إلى مبنى السّجون المفتوحة في منطقة الهملة، والسّماح لهم بالخروج من السّجن لمدّةٍ محدّدة، والمرحلة الثّالثة تسمّى ضمن معايير وزارة الداخليّة بمرحلة الإدماج، وهي المرحلة التي يعيش فيها الأسير بين أهله، لكن يستكمل عقوبته بعقوبةٍ بديلة، كالعمل الإجباريّ من دون راتب».

ولفت إلى أنّ بعض الأسرى لم يتبقَّ من محكوميّاتهم إلا أشهرٍ معدودة، كالمعتقل «حسين عبدالله الحداد» تبقّى من محكوميّته ستّة أشهر فقط، والمعتقل «حسن علي رضي محمد» تبقّى من محكوميّته خمسة أشهر فقط.

هامش:

تيّار الوفاء الإسلاميّ «يُعلن عن هيئة شؤون الأسرى لدعم المعتقلين السياسيين وعوائلهم في البحرين»

منظمة سلام: «سلطات البحرين تمارس انتهاكات تهزّ الضمير الإنسانيّ دون رادع لها»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145340


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *