Saturday 05,Oct,2024 18:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التطبيع «تندّد بالاعتداء الصهيونيّ على المسجد الأقصى وتطالب بطرد سفير الكيان»

منامة بوست: دانت المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، الاعتداء الصّهيونيّ على المُصلين والمُعتكفين في المسجد الأقصى، وطالبت بطرد السّفير الصهيونيّ من المنامة، وإلغاء كافّة أشكال التّطبيع.

منامة بوست: دانت المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، الاعتداء الصّهيونيّ على المُصلين والمُعتكفين في المسجد الأقصى، وطالبت بطرد السّفير الصهيونيّ من المنامة، وإلغاء كافّة أشكال التّطبيع.

وقالت المبادرة في بيانٍ لها إنّها تندّد بأشدّ العبارات، باقتحام قوات الاحتلال الصّهيونيّ للمسجد الأقصى فجر يوم الأربعاء 5 أبريل/ نيسان 2023، والاعتداء الوحشيّ على المعتكفين، واعتقال المئات منهم، على مرأى ومسمع العالم بأسره.

وأكّدت أنّ التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ الإرهابيّ، يمنحه الغطاء السياسيّ لمواصلة المزيد من الجرائم الإرهابيّة، وهو ما يمثّل خروجًا على الموقف التّاريخيّ للشّعب البحرينيّ، الرافض لنهج التّطبيع، والدّاعم للشّعب الفلسطينيّ ولقضيّته العادلة ولحقوقه الوطنيّة، ولعروبة القدس وإسلاميّة المسجد الأقصى المبارك.

وشدّدت على أنّ اقتحام المسجد الأقصى، وانتهاك حرمته في شهر رمضان المبارك، والاعتداء الهمجيّ على المُعتكفين، جريمة استفزازيّة وخرقًا فاضحًا للقانون الدوليّ، وللوضع التاريخيّ والقانونيّ القائم في «القدس» ومقدّساته، ويتطلّب موقفًا عربيًا وإسلاميًا موحّدًا ضدّ الجرائم الصّهيونيّة – على حدّ وصفها.

وطالبت المجتمع الدوليّ والأنظمة العربيّة والإسلاميّة، بتحمل مسؤوليّاتهم القانونيّة والإنسانيّة تجاه الإرهاب الصّهيونيّ المتواصل، بحقّ الشّعب الفلسطينيّ الأعزل والمقدّسات الإسلاميّة المنتهكة، والعمل بكلّ ما له أن يوقف مثل هذه الاعتداءات الآثمة على المصلّين العزل فورًا – حسب تعبيرها.

وجدّدت مطالبة حكومة البحرين بإلغاء كافّة أشكال التّطبيع مع المحتل الغاشم، بما يسهم في حفظ المقدّسات ودماء الشّعب الفلسطينيّ، واحترامًا لإرادة الشّعب البحرينيّ، وانتصارًا للدّين والحقّ والعدل، وتساءلت «كيف للحكومة أن تعتبر كيانًا استعماريًا محتلًا لأرضٍ عربيّة مقدّسة، ويمارس أبشع أصناف الجرائم العدوانيّة، صديقًا مع كلّ ما يتوفّر عليه من عداء» – وفق البيان.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات «التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، جمعيّة المحامين البحرينيّة، التجمّع القوميّ الديمقراطيّ، الجمعيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان، جمعيّة مدينة حمد النسائيّة، جمعيّة أوال النسائيّة، جمعيّة الشّبيبة البحرينيّة، جمعيّة الوسط العربيّ الإسلاميّ، جمعيّة الأصالة الإسلاميّة، جمعيّة الصّف الإسلاميّ، المنبر الوطنيّ الإسلاميّ، جمعيّة المرأة البحرينيّة، المنبر التقدميّ، الاتحاد النسائيّ، تجمّع الوحدة الوطنيّة، جمعيّة الاجتماعيين البحرينيّة، جمعيّة نهضة فتاة البحرين، الجمعيّة البحرينيّة للشّفافية، جمعيّة الشّباب الديمقراطيّ، جمعيّة مناصرة فلسطين، رابطة شباب لأجل القدس، والاتحاد العام لنقابات العمّال، الجمعيّة البحرينيّة لمقاومة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، التجمّع الوطنيّ الدستوريّ».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145372


المواضیع ذات الصلة


  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *