Thursday 19,Sep,2024 06:56

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة: «رئيس الجمهوريّة الإسلاميّة يوجّه دعوةً للعاهل السّعوديّ لزيارة طهران» – «وكالة إرنا»

منامة بوست: أكّد المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الإيرانيّة «ناصر كنعاني»، أنّ الرئيس الإيرانيّ «السيد إبراهيم رئيسيّ»؛ وجّه دعوةً إلى العاهل السّعوديّ «سلمان بن عبد العزيز آل سعود»، لزيارة الجمهوريّة الإسلاميّة، ردًا على دعوة وصلته من الرياض.

منامة بوست: أكّد المتحدّث باسم وزارة الخارجيّة الإيرانيّة «ناصر كنعاني»، أنّ الرئيس الإيرانيّ «السيد إبراهيم رئيسيّ»؛ وجّه دعوةً إلى العاهل السّعوديّ «سلمان بن عبد العزيز آل سعود»، لزيارة الجمهوريّة الإسلاميّة، ردًا على دعوة وصلته من الرياض.

وأشار «كنعاني» في مؤتمرٍ صحافيّ يوم الإثنين 17 أبريل/ نيسان 2023، إلى أنّه ستتّم زيارات متبادلة لمسؤولي البلدين، بما في ذلك على مستوى وزيري الخارجيّة قريبًا، وأضاف: «سنشهد تبادل الوفود المشتركة مع استكمال خطوات التنفيذ، التي تنتظرنا في إطار تنفيذ اتفاقيتين شاملتين بين البلدين، في مجال التعاون «الاقتصاديّ، والتجاريّ، والثقافيّ، والرياضيّ، والأمنيّ» – بحسب وكالة الجمهوريّة الإسلاميّة للأنباء «إرنا».

وأوضح أنّ اتفاقيّة بكين بین وزارتَي خارجيّة الجانبين تسير بشكلٍ جيد وبسرعةٍ مقبولة، وبحسب الاتفاق، كان من المقرّر أنّ يقوم الجانبان بإعادة فتح سفارتي البلدين وقنصليّاتها، في غضون شهرين من عقد الاجتماع الأول، أي حتى 9 مايو/ أيار المقبل.

ولفت إلى أنّه تمّ اتخاذ خطواتٍ إيجابيّة جيّدة في تنفيذ هذه الاتفاقيّة، والعلاقات السياسيّة بين البلدين أقيمت بشكلٍ مباشر، ويمكن القول أنّ «العلاقات السياسيّة بين البلدين قد تمّ تفعيلها، وليس هناك أيّ قضايا غامضة أو عقبات في هذا الاتجاه، خاصّة وأنّ موسم الحج أمامنا» – على حدّ قوله.

وبشأن موقف وزارة الخارجيّة من التطوّرات الأخيرة للكيان الصّهيونيّ، قال إنّ «هذا الكيان المحتل، يسير في طريق الانهيار، وأنّ الشّعب الفلسطينيّ أقوى، وأكثر وحدة من أيّ وقتٍ مضى في السّاحة، وجبهة المقاومة موحّدة ومتماسكة» – حسب تعبيره.

وشدّد على أنّ «الكيان الصهيونيّ أصبح أكثر هشاشة من قبل في ظلّ أزماته الداخليّة الكثيرة ومشاكله الخارجيّة – بحسب الوكالة.

هامش:

عودة العلاقات «بين إيران والسّعوديّة خلال شهرين برعايةٍ صينيّة ووساطة عمانيّة عراقيّة» – «وكالات»   


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145452


المواضیع ذات الصلة


  • وكيل الخارجيّة العمانيّة: «الكيان الصهيونيّ استغلّ اتفاقيات التّطبيع مع الأنظمة العربيّة للتنكيل بالفلسطينيين»
  • إعلام صهيونيّ: «التطبيع بين الكيان والسعّوديّة قائم وهي مفتاح لمبنى الحلف الإقليميّ ضدّ إيران»
  • إعلام صهيونيّ: «نتنياهو يُعلّق التّطبيع مع السعوديّة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة»
  • الائتلاف «يُعزّي باستشهاد القياديّ السّيد شُكُر وهنيّة ويُدين العدوان الصّهيونيّ الأمريكيّ على ساحات المحور المقاوم»
  • آية الله قاسم «يُدين عربدة الكيان الصهيونيّ ويدعو لكسر إرادة المارد الشيطانيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *