Friday 20,Sep,2024 02:00

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير العمل: «صندوق النّقد الدوليّ يتوقّع انخفاض البطالة في البحرين رغم تزايد أعداد العاطلين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: قال وزير العمل «جميل حميدان» إنّ توقّعات صندوق النّقد الدوليّ، بانخفاض نسبة البطالة في البحرين إلى «4.4%» خلال العام الجاري 2023، تعكس مدى ثقة المجتمع الدوليّ بسياسات المملكة، لاستدامة النّمو في سوق العمل وجذب الاستثمارات.

منامة بوست: قال وزير العمل «جميل حميدان» إنّ توقّعات صندوق النّقد الدوليّ، بانخفاض نسبة البطالة في البحرين إلى «4.4%» خلال العام الجاري 2023، تعكس مدى ثقة المجتمع الدوليّ بسياسات المملكة، لاستدامة النّمو في سوق العمل وجذب الاستثمارات.

وأشار إلى أنّ التقرير الصّادر من الصندوق «يعتمد على نهجٍ علميّ في تحليل البيانات والمؤشّرات الاقتصاديّة، ممّا يعزّز موقع المملكة كوجهةٍ استثماريّة، في ضوء ما تزخر به من تشريعاتٍ وقوانين متطوّرة وقطاعاتٍ اقتصاديّة ناشئة، وفرصٍ واعدة ضمن مناخٍ اقتصاديّ» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ولفت إلى أنّ الحكومة تواصل جهودها في تعزيز بيئة الأعمال، وتنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي من شأنها تعزيز الأفضليّة، وجعل المواطن الخيار الأول في سوق العمل، وفي مقدّمة ذلك دعم تكلفة تشغيل الكوادر الوطنيّة؛ من خلال توفير برامج دعم الأجور، وسدّ الفجوة المهاريّة، عبر توفير التّدريب واكتساب المواطنين المهارات المهنيّة اللازمة» – على حدّ زعمه.

وأضاف أنّ المحافظة على استقرار مؤشّرات البطالة مسؤوليّة وطنيّة مشتركة، ونوّه بتعاون أصحاب العمل والجهات الأهليّة مع مشروعات التّوظيف التي تطلقها الحكومة، ومساهمتهم في استقطاب الباحثين عن عمل وإدماجهم في جميع التخصّصات الوظيفيّة» – حسب مزاعمه.

وكان مجلس الشّورى البحرينيّ، رفض قانونيْن يلزمان الحكومة بتوطين – «بحرنة» – الوظائف في القطاع الحكوميّ، رغم تصاعد أزمة البطالة وتزايد أعداد العاطلين عن العمل، وعزا المجلس قرار الرفض إلى أنّ قانون الخدمة المدنيّة نظّم مسألة تولية الأجانب الوظيفة العامّة، في حين أكّد الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين، أنّ البحرين بها «15 ألف» عاطل، وأنّ نسبة البطالة الحقيقيّة «10٪» وليست «4٪»، وفق تصريحات سابقة لوزير العمل في البحرين «جميل حميدان».

 هامش:

البحرين: «الشّورى يرفض بحرنة الوظائف الحكوميّة.. ويُقرّ بالإجماع منح الداخليّة صلاحيّة استبدال العقوبات البديلة» – «وكالة بنا»

اتحاد نقابات عمّال البحرين: «نسبة البطالة في البلاد 10٪ وليست 4٪ يا وزير العمل.. ونسبة كبيرة لا تستلم تعويض بدل التعطّل» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145499


المواضیع ذات الصلة


  • وزير العمل: «توظيف أكثر من 12 ألف مواطن بحرينيّ مع تصاعد أزمة البطالة في البلاد» – «وكالة بنا»
  • وزارة الماليّة: «نموّ اقتصاد البحرين بعد زيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين» – «وكالة بنا»
  • صندوق النّقد الدوليّ: «البحرين شهدت نموًّا اقتصاديًا بزيادة أسعار النّفط وارتفاع الضّرائب على المواطنين»
  • حكومة البحرين «ترفع علاوات تحسين المعيشة لموظّفي القطاع العام والمتقاعدين مقابل رفع سقف الدّين العام» – «وكالة بنا»
  • العلّامة الغريفي «يدعو الإعلام للتوقف عن الأكاذيب والأخبار المُضلّلة وحلّ أزمة البطالة في البحرين» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *