Friday 20,Sep,2024 02:11

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

حكومة البحرين «تُحوّل أكثر من 84 ألف تأشيرة سياحيّة للوافدين إلى تأشيرات عمل مع تفاقم نسب البطالة بين المواطنين» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: أكّدت هيئة تنظيم سوق العمل؛ تحويل أكثر من «أربعة وثمانين ألف» تأشيرة سياحيّة، إلى تأشيرة عمل لوافدين خلال الفترة من عام 2019، حتى فبراير/ شباط 2023.

منامة بوست: أكّدت هيئة تنظيم سوق العمل؛ تحويل أكثر من «أربعة وثمانين ألف» تأشيرة سياحيّة، إلى تأشيرة عمل لوافدين خلال الفترة من عام 2019، حتى فبراير/ شباط 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة وزير العمل «جميل حميدان»، إنّ الأجانب الموجودين في البلاد، يتطلّب عمليّة البتّ في طلبات إصدار تصاريح العمل بشأنهم، أن يكون وجودهم في المملكة بسند إقامة ساري الصلاحيّة، ويأتي ذلك في ردّه على استفسارات لجنة التحقيق النيابيّة – بحسب «صحيفة أخبار الخليج» المقرّبة من رئيس الوزراء الراحل.

وبلغ عدد التأشيرات المحوّلة من السياحيّة إلى العمل خلال هذا العام حتى فبراير/ شباط الماضي «7878» تأشيرة، كما بلغ عدد التأشيرات المحوّلة عام 2019، «13078» حالة، وبلغ العدد «7942» حالة عام 2020، فيما بلغ عدد الحالات «9424» حالة عام 2021.

وكشفت البيانات التي قدّمتها الهيئة إلى لجنة التحقيق النيابيّة، أنّ عام 2022؛ قد شهد أكثر عدد تحويل تأشيرات من سياحة إلى إقامة بناءً على تصريح عمل، إذ بلغ عدد العمالة «46204» حالة – بحسب الصحيفة.

 هامش:

البحرين: «الشّورى يرفض بحرنة الوظائف الحكوميّة.. ويُقرّ بالإجماع منح الداخليّة صلاحيّة استبدال العقوبات البديلة» – «وكالة بنا»

اتحاد نقابات عمّال البحرين: «نسبة البطالة في البلاد 10٪ وليست 4٪ يا وزير العمل.. ونسبة كبيرة لا تستلم تعويض بدل التعطّل» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145503


المواضیع ذات الصلة


  • حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُحمّل الحكومة مسؤوليّة الإضرار بالمواطنين وارتفاع نسب البطالة وارتفاع عدد العاطلين»
  • حكومة البحرين «تتهم قناة الجزيرة القطريّة بعدم المهنيّة بدلًا من صحيفة أمريكيّة» – «وكالة بنا»
  • التّجمّع القوميّ: «مشكلة البطالة في البحرين بحاجة إلى قرارٍ سياسيّ ووضع سياسات واضحة للبحرنة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *