Sunday 06,Oct,2024 01:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

عريضة برلمانيّة بريطانيّة «تُطالب بتطبيق قانون ماغنيتسكي على وزير داخليّة البحرين لتورّطه في جرائم تعذيب وقتل»

منامة بوست: دان مجلس العموم البريطانيّ زيارة وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة» إلى المملكة المتّحدة، وعقده اجتماعات مع مسؤولين رفيعي المستوى، شملت وزير الداخليّة ووزير في وزارة الخارجيّة البريطانيّة.

منامة بوست: دان مجلس العموم البريطانيّ زيارة وزير داخليّة البحرين «راشد عبدالله الخليفة» إلى المملكة المتّحدة، وعقده اجتماعات مع مسؤولين رفيعي المستوى، شملت وزير الداخليّة ووزير في وزارة الخارجيّة البريطانيّة.

وقال المجلس في عريضةٍ عبر موقعه الإلكترونيّ، إنّ مثل هذه الاجتماعات من شأنها أن تقوّض بشكلٍ خطيرٍ مصداقيّة المملكة المتّحدة، وادّعاءاتها بمحاسبة منتهكي حقوق الإنسان، كما تُسهّل تبييض جرائم التّعذيب والسّجن غير القانونيّة.

وأوضح بأنّ هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع تفاقم الأوضاع الحقوقيّة في سجون البحرين، وحرمان المعتقلين السّياسيين من الرعاية الطبيّة المناسبة، أمثال المعتقلين «عبد الوهاب حسين، والشّيخ عبد الجليل المقداد، وحسن مشيمع والأكاديميّ عبد الجليل السّنكيس»؛ المُضرب عن الطّعام منذ يوليو/ تموز 2021، للمطالبة بإعادة مخطوطاته المصادَرة.

وأكّد أنّ وزير داخليّة البحرين أشرف على الاضطهاد الممنهج، للمدافعين عن حقوق الإنسان والصّحفيين ونشطاء المعارضة في البلاد، وترهيب المجتمع المدنيّ، كما يتعرّض المنتقدون السّلميّون للحكومة للسّجن التّعسفيّ والتّعذيب والاعتداء الجنسيّ، ولفت إلى أنّه على الرغم من مسؤوليّته عن هذه الجرائم الجسيمة التي ارتكبت خلال انتفاضة 2011، بما في ذلك قتل العديد من المعارضين ، فإنّ الوزير لا يزال في منصبه.

وطالب المجلس بتطبيق عقوبات «قانون ماغنيتسكي» على وزير الداخليّة «راشد عبدالله الخليفة»، لتورّطه في انتهاكات حقوق الإنسان، ودوره في الإشراف على ثقافة الإساءة ومناخ الإفلات من العقاب في البحرين.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145517


المواضیع ذات الصلة


  • نوّاب بريطانيّون «يُطالبون بطرد حاكم البحرين من بريطانيا»
  • مجلس العموم البريطانيّ: «على المملكة المتّحدة التخلّي عن اتفاق التّجارة الخليجيّة إذا لم تتم معالجة الانتهاكات الحقوقيّة» – «الإندبندنت»
  • سياسيّة بريطانيّة بارزة «تتّهم وزير داخليّة البحرين بالقتل والقمع الدمويّ للمتظاهرين»
  • البحرين: «وزير الداخليّة يبحث مع السّفير البريطانيّ التعاون الأمنيّ في ظلّ انتهاكات مُتصاعدة» – «وكالة بنا»
  • مركز الخليج لحقوق الإنسان «يطالب بتطبيق قانون ماغنيتسكي على مرتكبي الانتهاكات وجرائم التعذيب في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *