Sunday 06,Oct,2024 02:06

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

مركز البحرين لحقوق الإنسان: «السُلطات تُكافئ العمّال البحرينيين بحرمانهم من حقّ التظاهر السّلميّ في يومهم العالميّ»

منامة بوست: طالب مركز البحرين لحقوق الإنسان السّلطات البحرينيّة، بالعمل من أجل التّنمية المستدامة لتحسين حياة المواطنين، وخلق اقتصاد قويّ ومتماسك، وشدّد على ضرورة اعتماد الكفاءة في التّوظيف ومكافحة التّمييز.

منامة بوست: طالب مركز البحرين لحقوق الإنسان السّلطات البحرينيّة، بالعمل من أجل التّنمية المستدامة لتحسين حياة المواطنين، وخلق اقتصاد قويّ ومتماسك، وشدّد على ضرورة اعتماد الكفاءة في التّوظيف ومكافحة التّمييز.

وقال المركز في بيانٍ له عبر موقعه الإلكترونيّ بمناسبة عيد العمال، إنّ هذه الذّكرى السّنويّة تأتي هذا العام في البحرين، في ظلّ ظروف عملٍ أكثر قسوة ممّا كانت عليه في الماضي، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصاديّة، وتجاهل مشاكل العمل العالقة.

وأشار إلى زيادة معدّلات البطالة وتراجع مستوى الأجور، إلى جانب منع السّلطات البحرينيّة العمال من 2011، حتى اليوم من التّظاهر في يوم العمّال، رغم أنّ اتحاد النقابات قدّم طلبًا رسميًا للسّماح بالتّظاهر، لكن جهوده باءت بالفشل – على حدّ قوله.

ولفت إلى أنّ إعلان النّواب مؤخّرًا في إحدى الجلسات، عن تحويل «85 ألف تأشيرة» زائر سائح إلى عمل منتظم، تسبّب في تشويه سوق العمل، وإثارة مشاعر آلاف العاطلين عن العمل والباحثين عن عمل.

وأضاف أنّه رغم التّصريحات المتتالية لوزير العمل؛ حول محاولات وزارته إعادة البطالة إلى مستواها الطّبيعي، إلا أنّ مراقب الشّؤون المحليّة في البحرين يلاحظ تزايد عدد العاطلين عن العمل، وزيادة مطّردة في العمالة المقنّعة، بما يعدّ انتهاكًا لاتفاقيّة سياسة التّوظيف ودستور البلاد – وفق البيان.

وشدّدت رئيسة المركز «نضال السلمان»، على ضرورة وضع خططٍ لوقف التّحدّيات التي تواجه العمّال في البحرين، وإعطاء الأولويّة للمواطن البحرينيّ في فرص العمل.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145546


المواضیع ذات الصلة


  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «على الحكومة الالتزام بعمليّة الحوار الوطنيّ والمُصالحة بعد الإفراج عن عددٍ من المعتقلين»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان «يوثّق جُملة انتهاكاتٍ للحريّات خلال موسم عاشوراء»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «السُلطات البحرينيّة تعتقل مواطنين تضامنوا مع غزّة»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «قانون العزل السّياسيّ يُحكم قبضته والضحيّة حريّة ممارسة النّشاط السياسيّ»
  • النائب الثاني لرئيس مجلس النواب «يُطالب بحل أزمة البطالة في البحرين ويسأل عن الرخاء الوطنيّ الذي تحدّث عنه حاكم البلاد» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *