Friday 20,Sep,2024 02:01

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم «يدعو الحُكْمَ في البحرين إلى عدم سرقة الأوقاف الإسلاميَّة.. ويُشيدُ بموقف علماء السُنّة إزاء مساعي صهينة المناهج التعليميّة»

منامة بوست: أصدر عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، يوم الأربعاء 10 مايو/ أيار 2023، بيانًا بعنوان «صرختان لا أَمَدَ لهما»، وهما قضيّة نهب الأوقاف وتغيير المناهج الدراسيّة.

منامة بوست: أصدر عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، يوم الأربعاء 10 مايو/ أيار 2023، بيانًا بعنوان «صرختان لا أَمَدَ لهما»، وهما قضيّة نهب الأوقاف وتغيير المناهج الدراسيّة.

وقال الشّيخ قاسم  «أيُّها الحكمُ في البحرين، لا تسرقوا، لا تنهبوا الأوقاف الإسلاميَّة، ولا تُلغوا أحكامَ الإسلام برأي قضائكم، وقد أصبح الوقفُ الشيعيُّ في البحرين نهبةً للأيدي الغاصبة، والوضع يحتاج إلى تصحيحٍ فوريٍّ».

وأكّد أنّ تغيير المناهجِ ترضيةً للكيان الصهيونيّ المحتل، وبيعًا لثوابت الدِّين والتاريخ لحساب التطبيع معها، محاربة واضحةٌ للدِّين، لا يجوز للشّعب المسلم السكوتُ عليها.

وأشار إلى أنّ ما جاء في كلام وليِّ العهد من «الوقف الفوريُّ لأيِّ تغييرات للمناهج التعليميّة غير المتوافقة مع القيم الوطنيّة المتمثّلة في حماية الدِّين وعدم المساس بثوابته، بالإسلام عقيدةً وشريعةً ومنهاجًا وفقًا لما ورد في ميثاق العمل الوطنيّ والدستور، وأكّد أنَّ الدّين الإسلاميّ غير قابلٍ للمساس وواجب الجميع احترامه وحمايته»، يوجبه دينُ الوطن الذي لا يمسّه تغييرٌ قبل أن يُعدّ من القيم الوطنيّة، وهو عهدٌ ملزِم يعطي الحقَّ للشّعب في مواجهة أيِّ تراجعٍ يرتكبه الحكم، وفيه اختبارٌ للوفاء بالعهد الذي شدَّد عليه الإسلام، ولا يقوم نظامٌ في الأرض بدونه».

ونوّه بالموقفِ الكريم الغيور على الإسلام ومقدّساته، والمنكِرِ على التّغييرِ في منهج التربية الإسلاميَّة، بما فيه من محاربةٍ للإسلام، وهو موقفٌ مشتركٌ بين كلِّ علماء البحرين سنّةً وشيعة، والذي أسرع الأخوةُ من علماءِ السُّنة في المبادرة إليه.

هامش:

الشيخ العالي: «مسؤوليّة الدّولة حماية الأوقاف ومصادرتها يؤدّي إلى انعدام الثّقة مع السّلطات البحرينيّة» – «فيديو»

علماء ودعاة في مؤسّسات حكوميّة بحرينيّة «يرفضون تغيير المناهج الدراسيّة الماسّة بالأحاديث والثّوابت والقيم والمُغيّبة لقضيّة المسجد الأقصى»

البحرين: «وليّ العهد يتدارك فضيحة التزوير والتزييف التاريخيّ في المناهج التعليميّة ومساعي صهينة القطاع التعليميّ» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145622


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «آية الله قاسم يبعث برقيّة لحركةِ المقاومة حماس بعد اغتيال القائد هنيّة وتعيين السّنوار»
  • آية الله قاسم: «الإطلاق الفوريّ للسجناءِ السّياسيين في البحرين ضرورة أمنيّة مُلحّة لا تقبل التّأجيل»
  • آية الله قاسم «يُدين عربدة الكيان الصهيونيّ ويدعو لكسر إرادة المارد الشيطانيّ»
  • آية الله قاسم «يدعو للتّكافل الاجتماعي مع المعتقلين السياسيين المفرج عنهم»
  • آية الله قاسم: «ما بَرَزَ من خطرِ التجنيسِ ما هو إلا أوّلُ الطوفانِ المدمّرِ والسَّيلِ الجارفِ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *